مجلة تايم تختار ترامب شخصية العام 2016 .. والرئيس المنتخب يرد على تسميته “رئيس الولايات المنقسمة الأمريكية”

  • 7 ديسمبر، 2016
مجلة تايم تختار ترامب شخصية العام 2016 .. والرئيس المنتخب يرد على تسميته “رئيس الولايات المنقسمة الأمريكية”

قالت مجلة تايم الأميركية اليوم الأربعاء إنها اختارت الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب شخصية العام.

واتصل ترامب ببرنامج “توداي” على قناة “ان بي سي” التلفزيونية ليعرب عن سروره باللقب الذي وصفه بأنه “شرف كبير، كبير جدا”، نافيا مسؤوليته عن الانقسامات، ومشيدا بالرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما.

وقالت المجلة ان ترامب الذي اختارته شخصية هذا العام في تقليد يعود بالمجلة الى 90 عاما “كان له أعظم تاثير، سواء للافضل او للاسوأ، على أحداث العام”.

وقالت رئيسة تحرير المجلة نانسي غيبس “اذن ما هو الحال هذا العام: هل هو للأفضل أم للأسوأ”.

وأضافت “التحدي أمام دونالد ترامب هو انقسام البلاد بشكل كبير حول الاجابة.. 2016 كان عاما لصعوده، هل سيكون عام 2017 عام حكمه، وكمثل جميع القادة المنتخبين الجدد هل أمامه فرصه ليفي بوعوده ويتحدى التوقعات؟”.

وقالت إن ترامب فاز باللقب هذا العام “لأنه ذكر أميركا بأن الغوغائية تتغذى على اليأس، وإن الحقيقة تكون قوية عندما تكون الثقة قوية فيمن ينطقونها، ولتمكين الناخبين المستترين من خلال التنفيس عن غضبهم ومخاوفهم، ولغرس ثقافة الغد السياسية من خلال تدمير الأمس”.

وقال ترامب إنه سوف يعيد الوحدة للدولة، وذلك بعد أن وصفته المجلة بأنه رئيس “الولايات المنقسمة الأمريكية”، مؤكداً لشبكة “إن.بي.سي نيوز” أنه :”لم أقسّمهم. إنهم منقسمون حالياً”.

وقال: “هناك الكثير من الانقسام، ونريد أن نعيد الوحدة مجدداً، ونريد أن تلتئم دولتنا بشكل جيد للغاية، ونريد أن نكون قوة اقتصادية عظيمة ونريد أن نبني جيشنا ونحقق الامان لنا، ونريد أن نؤدي الكثير من الأعمال العظيمة، سوف يكون أمراً خاصاً للغاية”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية- الصورة لمجلة التايم)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph