يُعتقد أن أحدهما هجوم انتحاري .. مصادر أمنية: مقتل ١٣ شخصاً على الأقل جراء انفجارين في مدينة إسطنبول

  • 11 ديسمبر، 2016
يُعتقد أن أحدهما هجوم انتحاري .. مصادر أمنية: مقتل ١٣ شخصاً على الأقل جراء انفجارين في مدينة إسطنبول

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إنه يعتقد أن أحد الانفجارين اللذين وقعا خارج استاد لكرة القدم في إسطنبول بعد المباراة التي أقيمت بين بشكتاش وبورصة سبور يوم السبت من تنفيذ انتحاري.

وقال صويلو  للصحفيين في تصريحات نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة إن الانتحاري المشتبه به فجر نفسه في متنزه مكة بجوار استاد فودافون التابع لفريق بشكتاش لكرة القدم بينما وقع الانفجار الثاني خارج الاستاد مباشرة ووصف الهجوم بأنه “مؤامرة وحشية”.

وكانت وسائل إعلام كسكاي نيوز البريطانية قد نقلت عن مصادر أمنية تركية قولها إن ١٣ شخصاً على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع خارج الاستاد.

وقال مصور رويترز إن كثيرين من ضباط شرطة مكافحة الشغب أصيبوا بجروح خطيرة.

وطوقت الشرطة الشوارع القريبة من استاد فودافون التابع لفريق بشكتاش. وأظهرت لقطات تلفزيونية ما بدا أنه حطام سيارة محترقة وحريقين منفصلين على الطريق خارج الاستاد. وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي شباناً يجلسون على مسافة بعيدة جداً عن المكان، وهم يتأثرون بالانفجارين.

وذكرت قناة (إن.تي.في) إن الانفجار استهدف مركبة للشرطة لدى مغادرتها من أمام الاستاد بعد أن تفرقت الجماهير بالفعل.

وشهدت تركيا سلسلة تفجيرات في السنوات الأخيرة أنحي باللائمة في البعض منها على تنظيم “داعش” المتشدد وأعلنت جماعات كردية وأخرى يسارية المسؤولية عن التفجيرات الأخرى.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز، وسائل التواصل الاجتماعي، سكاي نيوز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph