الاتحاد الأوربي يقول إن سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا .. ومسؤول بالمعارضة السورية يرفض عرض روسيا بالانسحاب: المقاتلون لن يستسلموا

  • 3 ديسمبر، 2016
الاتحاد الأوربي يقول إن سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا .. ومسؤول بالمعارضة السورية يرفض عرض روسيا بالانسحاب: المقاتلون لن يستسلموا

قال مسؤول في المعارضة السورية إن قادة مقاتلي المعارضة لن يسلموا شرق حلب لقوات النظام وذلك بعد أن قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده على استعداد لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من المنطقة.

وقال زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع فاستقم الموجود في حلب متحدثا من تركيا إنه سأل الفصائل وقالت إنها لن تستسلم. وتابع أن القادة العسكريين في حلب قالوا “نحن ما نترك المدينة”.

وأضاف أن القادة العسكريين قالوا إنه ليست هناك مشكلة مع “ممرات إنسانية لخروج المدنيين… بس نحن ما نترك مدينتنا.”

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت إن قوات النظام تسيطر على 60 في المئة من الأراضي التي كانت المعارضة تسيطر عليها من قبل في شرق حلب بعد أن انتزعت أراضي جديدة في الطرف الشرقي من المدينة.

وقالت فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي اليوم السبت إنها مقتنعة بأن سقوط المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة من حلب في يد النظام لن ينهي الحرب في سوريا.

وأضافت خلال نقاش في مؤتمر في روما عن الحرب شارك فيه ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا “أنا مقتنعة أن سقوط حلب لن ينهي الحرب”.

و قال دي ميستورا من جانبه إنه يأمل في التوصل إلى “صيغة ما” لتجنب “معركة رهيبة” في حلب، مشيراً إلى أن المعركة للسيطرة على حلب لن تستمر لمدة أطول من ذلك وقال “الحقيقة هي أن حلب لن تصمد طويلا.”

وأضاف “كنت أشعر أنها ستكون معركة رهيبة ستنتهي بحلول احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة. أتمنى ألا تقع المعركة وأن تكون هناك صيغة ما.”

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph