ميدفيديف: أوباما ينهي رئاسته لأمريكا “بنوبة معاداة لروسيا” .. “رافقتكم السلامة”

  • 30 ديسمبر، 2016
ميدفيديف: أوباما ينهي رئاسته لأمريكا “بنوبة معاداة لروسيا” .. “رافقتكم السلامة”

قال رئيس وزراء روسيا ديمتري ميدفيديف يوم الجمعة إن إدارة الرئيس باراك أوباما تنهي حكمها للولايات المتحدة “بنوبة معاداة لروسيا”.

وقال ميدفيديف في صفحته على فيسبوك بعد يوم من فرض عقوبات أمريكية على روسيا ردا على اختراق إلكتروني مزعوم لمؤسسات الحزب الديمقراطي الأمريكي “المؤسف أن إدارة أوباما التي بدأت عملها باستعادة علاقاتنا تنهي حكمها بنوبة معاداة لروسيا. صاحبتكم السلامة.”

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية طرد 35 عميلاً بالاستخبارات الروسية باعتبارهم “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”، ويعني هذا أنه يتعين عليهم مغادرة البلاد خلال 72 ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، أمرت بإغلاق مجمعين روسيين في الولايات المتحدة، يستخدمهما أفراد من الروس لأغراض متعلقة بالاستخبارات.

وكان وزير الخارجية سيرجي لافروف قد اقترح في وقت سابق على بوتين أن تطرد روسيا 35 دبلوماسيا أمريكيا وأن تمنع الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام منشأتين في موسكو ردا على طرد الدبلوماسيين الروس والعقوبات التي فرضتها واشنطن.

وقال لافروف إن المزاعم بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة هذا العام لا أساس لها.

إلا أن الكرملين نقل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله في بيان يوم الجمعة إن روسيا لن تطرد أحدا ردا على العقوبات الأمريكية.

وقال بوتين “إننا لن نخلق مشاكل للدبلوماسيين الأمريكيين، ولن نطرد أي دبلوماسي”.

وأضاف بوتين “نعتبر الخطوات الأخيرة غير الودية من جانب الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها استفزازية وتهدف إلى تقويض العلاقات الروسية الأمريكية بشكل أكثر”، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية اليوم الجمعة.

وتابع “لن نمنع عائلات وأطفال الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام أماكن الترفيه خلال عطلات الإحتفال بالعام الجديد”، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لهم لحضور حفل بمناسبة حلول العام الجديد في الكرملين.

واستطرد بوتين “سنتخذ مزيداً من الخطوات لاستعادة العلاقات الروسية الأمريكية على أساس السياسة التي تطبقها إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بعد تنصيبه”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph