الدوريات الأوربية: بايرن يسحق فولفسبورغ وينتزع الصدارة في ألمانيا .. وراموس ينقذ الريال مجدداً ليحافظ على فارق النقاط مع برشلونة (فيديو)

  • 11 ديسمبر، 2016
الدوريات الأوربية: بايرن يسحق فولفسبورغ وينتزع الصدارة في ألمانيا .. وراموس ينقذ الريال مجدداً ليحافظ على فارق النقاط مع برشلونة (فيديو)

انتزع حامل اللقب بايرن ميونخ صدارة البوندسليغا من الوافد الجديد لايبتزغ، بعدما حقق انتصاراً ساحقاً على ضيفه فولفسبورغ 5-0 أمس السبت في الجولة الـ14 من المسابقة، بينما خسر لايبزغ أمام مضيفه إنغولشتاد 0-1.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، أفلت بروسيا دورتموند من الهزيمة أمام مضيفه كولون وتعادل معه 1-1 بينما فاز هامبورغ على أوغسبورغ 1-0 وفرايبورغ على دارمشتاد 1-0.

وافتتح النجم الهولندي آريين روبن التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 18 ثم أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 58 رافعاً رصيده الشخصي في الموسم إلى 11 هدفاً، ثم سجل زميله توماس مولر أول هدف له بالموسم في الدقيقة 76 قبل أن يختتم البديل دوغلاس كوستا التسجيل بالهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 86.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 33 نقطة لينتزع الصدارة بفارق الأهداف أمام لايبتزغ الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند عشر نقاط.

وفجر إنغولشتاد مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على لايبتزغ بهدف وحيد سجله روجير دي أوليفيرا بيرناردو في الدقيقة 12، ليفقد لايبتزغ الصدارة ويرفع إنغولشتاد رصيده إلى تسع نقاط، حيث أنه الانتصار الثاني له في الموسم مقابل تسع هزائم وثلاثة تعادلات.

وفي أسبانيا، حقق ريال مدريد انتصارا مثيرا في غياب قوته الهجومية الضاربة وقبل مشاركته بمونديال الأندية في اليابان ، حيث حول تأخره 1 / 2 أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونا إلى الفوز 3 / 2 أمس السبت في المرحلة 15 من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وافتتح ألفارو موراتا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 50 ثم قلب المهاجم خوسيلو موازين المباراة مؤقتا لصالح ديبورتيفو لاكورونا بعد دقائق قليلة من مشاركته من مقعد البدلاء حيث سجل ثنائية للفريق في الدقيقتين 63 و65.

وبعدها تغيرت الملامح بشكل كبير بعد تغييرات المدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان، وأدرك الملكي التعادل عن طريق البديل ماريانو في الدقيقة 84 قبل أن يلعب سيرخيو راموس دور البطولة بهدف الفوز 3 / 2 لريال مدريد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 37 نقطة ليحافظ على فارق النقاط الست الذي يفصله أمام غريمه التقليدي برشلونة الذي تغلب على مضيفه أوساسونا 3 / صفر.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph