دون أوز أو نبيذ .. مشتريات المستشارة ميركل لعيد الميلاد لم تكن “احتفالية” بعد اعتداء برلين

  • 26 ديسمبر، 2016

نشرت صحيفة “بيلد” تفاصيل جولة تسوق التي قامت بها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قبل عيد الميلاد يوم الجمعة الماضي، وما اشترته تحضيراً له.

وزارت ميركل (٦٢ عاماً) رفقة ٣ من الحراس الشخصيين متجر “هيت أولريش” الذي تتبضع منه بشكل دائم وسط الحي الحكومي، وهي تحمل مسبقاً كيساً بلاستيكاً لوضع المشتريات فيها.

وبعد أن عقدت مؤتمراً صحفياً في دار المستشارية على الساعة الثالثة ظهراً حول الهجوم الإرهابي في برلين، تسوقت في المتجر وكانت تدفع حساب مشترياتها لعيد الميلاد للمحاسب روبرت كاوفمان على الساعة ٣.٥١ عصراً.

وتضمنت الثلاثين قطعة تقريباً التي اشترتها مواداً كالزبدة و الفلفل الأحمر، والبطاطا واللبنة (كفارك)، إلا أنها لم تشتري مواداً خاصة باحتفالات عيد الميلاد، كالأوز وسمك الشبوط والنبيذ بل مشتريات المستشارة الاعتيادية، بحسب ما صرح البائع للصحيفة.

إلا أنها اشترت على الأقل علبة من شوكولاتة “مونشيري” ذات الحجم العائلي (وزنها ٣١٥ غراماً، سعرهاً ٤.٩٩ يورو).

وتزور ميركل هذا المتجر باستمرار، إذ سبق وأن كانت فيه ٣٠ مرة هذا العام وحده. وقامت المستشارة بوضع أغراضها بنفسها في الكيس كما تفعل عادة،ودفعت قرابة ١٠٠ يورو،  ولم تقدم للمحاسب بطاقة “نقاط المكافئة” التي تحث الزبون على مواصلة التبضع في المحل، لأنها لا تجمعها.

وذكر المحاسب للصحيفة أنها تمنت له عيد ميلاد سعيد و أيام عطلة هادئة، لكنها لم تتمنى له بداية موفقة في العام الجديد، ربما لأنها ستزوره مجدداً هذا العام، لتشتري المشروبات قبل الاحتفالات برأس السنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل لم تكشف حتى مؤخراً فيما إذا كانت ستقضي مجدداً كما جرت العادة عطلة عيد الميلاد مع زوجها “يواخيم زاور” (٦٧ عاماً) في وادي “إنغادين” في سويسرا رغم هجوم برلين، أم ستبقى في ألمانيا.

وبينت “بيلد” أنه في كلتا الحالتين من الصعب أن يكون قرارها مرضياً، فإن لم تسافر سيبدو وكأن هناك حالة طوارىء، وإن سافرت يمكن أن تتهم بأنها مرتاحة البال بعد ما جرى. وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقاً لمعلوماتها غادرت ليلة أول أمس المنزل الذي تقضي فيه عادة عطلة نهاية الأسبوع في ايكرمك بولاية براندبورغ.

لمشاهدة المزيد من الصورة على الرابط: هنا
(دير تلغراف عن موقع صحيفة “بيلد”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph