الشرطة الألمانية تلقي القبض على رجلين للاشتباه في التخطيط لهجوم إرهابي على مركز للتسوق بمدينة أوبرهاوزن

  • 23 ديسمبر، 2016
الشرطة الألمانية تلقي القبض على رجلين للاشتباه في التخطيط لهجوم إرهابي على مركز للتسوق بمدينة أوبرهاوزن

قالت الشرطة في بيان إن قوات خاصة اعتقلت في الساعات الأولى من صباح الجمعة رجلين يشتبه بأنهما خططا لهجوم على مركز للتسوق بمدينة أوبرهاوزن بولاية نورد راين فستفاليا بغرب البلاد.

وأضافت الشرطة أن المشتبه بهما أخوان عمر أحدهما 28 عاما والآخر 31 عاما وأنهما مولودان في كوسوفو. وألقي القبض عليهما في مدينة دويسبرغ بناء على معلومات من مصادر أمنية.

وقالت الشرطة: “نحن نحقق بشكل عاجل في المدى الذي وصلت إليه تحضيرات (الرجلين للهجوم) وما إذا كان هناك أشخاص آخرون شاركوا في ذلك”.

وجاءت تلك التحركات فيما كانت تبحث الشرطة عن رجل تونسي يشتبه في أنه قاد شاحنة واقتحم بها سوقا لعيد الميلاد في برلين يوم الاثنين الماضي مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات. وقُتل “ أنيس عامري”، بحسب السلطات الإيطالية الليلة الماضية في ميلانو.

وأفادت الشرطة في دويسبورغ أن خيطا من مصدر أمني أدى بالسلطات إلى تعزيز وجودها في مركز سنترو للتسوق وسوق مجاورة لعيد الميلاد في حوالي الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكانت الشرطة قد تحدثت في وقت سابق عن عملية مسلحة في مركز التسوق استمرت ساعات، دون أن تكشف عن تفاصيل بشأن طبيعة الانتشار الأمني.

وقال متحدث باسم الشرطة في ذلك الوقت: “ليس بإمكاننا التعليق في هذه اللحظة”. وبعد ذلك بمدة قصيرة تم الإعلان عن القبض على الشخصين.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph