وزير الداخلية الإيطالي : المشتبه به في هجوم برلين قتل دون شك في ميلانو (فيديو)

  • 23 ديسمبر، 2016
وزير الداخلية الإيطالي : المشتبه به في هجوم برلين قتل دون شك في ميلانو (فيديو)

قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي للصحفيين إن رجلا أردته الشرطة الإيطالية قتيلا في ساعة مبكرة يوم الجمعة هو قطعا المشتبه به في هجوم بشاحنة في برلين على سوق عيد الميلاد.

وأضاف “الرجل الذب قتل هو دون ذرة شك أنيس العامري” في إشارة إلى التونسي الذي يبلغ من العمر 24 عاما ويشتبه بأنه قاد الشاحنة التي دهست حشودا في سوق لعيد الميلاد في برلين يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 12 شخصا.

ولم يقدم مينيتي الكثير من تفاصيل العملية التي جرت على مشارف مدينة ميلانو بشمال إيطاليا وقال إن التحقيقات لا تزال جارية. وأضاف أنه قد تكون هناك “تطورات في المستقبل”.

وكان مصدر بالشرطة الإيطالية قد قال إن المشتبه به “عماري” قتل بالرصاص بعدما أشهر سلاحا في وجه الشرطة عندما طالبته بوثائق لإثبات الهوية.

وأضاف أن دورية عادية أوقفت أنيس العامري (24 عاما) التونسي المشتبه به قرب محطة سيستو سان جيوفاني للسكك الحديدية حوالي الساعة 3:30 فجرا (0230 بتوقيت غرينتش). وأطلق العامري النار فأصاب شرطيا قبل أن يقتل بالرصاص.

وذكر مصدر قضائي أن الشرطة الإيطالية كانت لديها معلومات بأن العامري ربما يكون في المنطقة. وجرى تأكيد هويته من خلال بصمات الأصابع.

وقالت صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، إن العامري وصل إيطاليا بالقطار عبر فرنسا، حيث عثر معه على تذكرة القطار.

(دير تلغراف عن وكالتي رويترز، الأناضول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph