٩ قتلى و ٥٠ جريحاً على الأقل في واقعة دهس .. وزير داخلية برلين يقول إن خلفيات ما جرى غير واضح حتى الآن .. قد يكون حادثاً أو هجوماً (فيديو – محدث)

  • 19 ديسمبر، 2016
٩ قتلى و ٥٠ جريحاً على الأقل في واقعة دهس .. وزير داخلية برلين يقول إن خلفيات ما جرى غير واضح حتى الآن .. قد يكون حادثاً أو هجوماً (فيديو – محدث)

ذكرت متحدثة باسم الشرطة الألمانية أن شاحنة دهست أشخاصاً على ممشى مخصص للمارة بالعاصمة برلين، مما أسفر عن وقوع عشرات بين قتيل وجريح.

وأوضحت المتحدثة أن الشاحنة سارت فوق الممشى المخصص للمارة قرب كنيسة الذكرى في ساحة برايتشايد بلاتس بمنطقة تجارية غرب العاصمة برلين، معتقدة أن الحادث هجوم متعمد.

وأشارت شرطة برلين على حسابها بموقع تويتر إنه تم تسجيل 9 قتلى على الأقل في حين أن عدد الجرحى 50 شخصاً على الأقل.

ووقع الحادث في سوق لأعياد الميلاد. ووسط تقارير صحفية عن هرب السائق، قال تلفزيون “بي إر” البافاري إن الشرطة قبضت على أحد المشتبه به، وعثرت على مشتبه به آخر كان يجلس في الشاحنة ميتاً، دون أن يتبين سبب الوفاة حتى الآن.

وأظهر فيديو على موقع فيس بوك لصحيفة “برلينر مورغن بوست” أكشاكاً مدمرة في السوق إلى جوار الكنيسة وسُمِعَت أصوات سيارات تابعة للشرطة.

وقال وزير داخلية برلين في حديث مع القناة الأولى الألمانية إن خلفيات ما جرى غير واضح حتى الآن، قد يكون حادثاً أو هجوماً، مشيراً إلى أنه ليس هناك دلائل عن وجود وضعيات خطيرة أخرى في برلين، وأن الوضع تحت السيطرة.

تحديث (١٢.٢٧ بتوقيت ألمانيا):

قالت الشرطة منذ قليل إن لوحة الشاحنة بولونية، وكانت محملة بدعامات فولاذ. الرجل الذي راكباً الشاحنة مات بين يدي فرق الإنقاذ ،جنسيته بولونية. الشخص المشتبه به الذي قبضت عليه الشرطة، وهو سائق الشاحنة على الأرجح، قالت صحيفة “بيرلينر تسايتونغ” إنه من أفغانستان، ناسبة المعلومة لدوائر أمنية.

وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير يقول إنه لا يريد قول كلمة “هجوم” حالياً، رغم أن الكثير من المعطيات تشير لذلك.

الشرطة تقول إنه يشتبه أن الشاحنة سُرقت من ورشة بناء في بولونيا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، حساب شرطة برلين تويتر)

 

 

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph