وزيرة الدفاع الألمانية تزور الرياض للاتفاق على تدريب الجيش السعودي

  • 9 ديسمبر، 2016

تزور وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين السعودية الخميس بهدف التوصل إلى اتفاق لتدريب ضباط الجيش السعودي، بحسب ما ذكرت السفارة الألمانية في الرياض.

وستجري الوزيرة محادثات مع نظيرها ولي ولي العهد محمد بن سلمان، حول تعزيز “العلاقات الثنائية الممتازة” بين البلدين، بحسب البيان.

وقالت السفارة “إضافة إلى ذلك فأن الزيارة تهدف إلى استكمال المحادثات حول تعزيز التعاون في مجال التدريب. وابتداء من العام المقبل ستستقبل كلية الدفاع الألمانية العديد من الضباط الشباب من الجيش السعودي”.

وسبقت زيارة فون دير لاين سلسلة زيارات للسعودية قام بها مسؤولون ألمان هذا العام ما يعكس “فترة من التبادلات المكثفة” بين الدولتين، بحسب ما قال السفير ديتر هالر في بيان.

وستغادر وزيرة الدفاع السعودية الجمعة. وهي من حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل، والشريك الأكبر في الائتلاف الحكومي مع الحزب الاشتراكي الديموقراطي.

وفي كانون الثاني/يناير حذر زيغمار غابرييل زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي من أن برلين قد تعيد النظر في صادراتها الدفاعية إلى السعودية وذلك بعد تنفيذ السعودية حكم الإعدام بحق 47 شخصا بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر، بعد إدانتهم بالضلوع في الارهاب.

وامتنعت ألمانيا عن بيع السعودية بنادق هكلر اند كوتش وغيرها من الأسلحة الهجومية، إلا أنها باعتها ما يسمى “معدات دفاعية” بملايين اليورو.

واشتملت صادرات ألمانيا إلى السعودية العام الماضي على زوارق استطلاع، وعربات برية، ومعدات إعادة تزويد بالوقود في الجو، وطائرات بدون طيار، وقطع مقاتلات، وعربات مصفحة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

والسعودية أكبر ثالث دولة في العالم من حيث الانفاق الدفاعي.

(دير تلغراف عن وكالة فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph