ميركل تعرب عن سعادتها بفوز مرشح الخضر في الانتخابات الرئاسية بالنمسا .. وأسفها لاستقالة رينتسي بعد استفتاء إيطاليا

  • 5 ديسمبر، 2016
ميركل تعرب عن سعادتها بفوز مرشح الخضر في الانتخابات الرئاسية بالنمسا .. وأسفها لاستقالة رينتسي بعد استفتاء إيطاليا

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الاثنين إن ميركل تأسف لاستقالة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي لكنها تحترم قراره بعد هزيمته في استفتاء على تعديلات دستورية.

وأضاف المتحدث شتيفن زايبرت “علمت المستشارة باستقالة رئيس الوزراء الإيطالي وشعرت بالأسف. تعاونت بصورة جيدة وبثقة كبيرة مع ماتيو رينتسي لكن بالطبع يجب احترام قرار الناخبين الإيطاليين وكذلك قرار رئيس الوزراء.”

ومضى قائلاً “ستقدم الحكومة الألمانية تعاونا وثيقا على صعيدي الصداقة والشراكة مع الحكومة القادمة في إيطاليا مهما كانت تركيبتها.”

على صعيد آخر، أعربت ميركل عن ارتياحها وسعادتها بفوز مرشح حزب الخضر في النمسا ألكسندر فان دير بيلن في الانتخابات الرئاسية النمساوية أمام المرشح اليميني نوربرت هوفر.

وقالت ميركل اليوم الاثنين خلال جولة بمدينة إيسن: “إنني سعيدة بفوز السيد فان دير بيلن في النمسا أمس”، وتابعت قائلة: “اعتقد أن نهجه في بذل كل الجهد من أجل إعادة توحيد المواطنين في النمسا يعد صائبا”.

وحصل رئيس حزب الخضر بالنمسا سابقا ألكسندر فان دير بيلين على ٥١.٧ بالمئة من الأصوات، وفقا للنتائج الحالية، في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في النمسا أمام مرشح حزب الحرية النمساوي ذي التوجه القومي نوربرت هوفر الذي حصل على ٤٨.٣ بالمئة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph