الشرطة الألمانية تسجل 877 هجوماً على مراكز اللاجئين في 2016

  • 3 ديسمبر، 2016
الشرطة الألمانية تسجل 877 هجوماً على مراكز اللاجئين في 2016

سجلت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا 877 هجوماً على نُزُل اللاجئين في البلاد خلال الأحد عشراً شهراً الماضية من العام الحالي، وهو ما يؤشر على إمكانية تراجع عدد الهجمات عن المسجل في العام الماضي الذي وصل إلى 1031 هجوماً، رغم رفض الهيئة تأكيد ذلك.

وجاء ذلك في رد من الهيئة على سؤال، أشارت فيه إلى أن هذه الإحصائية تغطي الفترة حتى الثامن والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ورفضت الهيئة الإعلان عن توقعات في هذا الشأن، وقالت متحدثة باسم الهيئة “إن أعداد الجرائم خلال العام الماضي والعام الحالي ليست نهائية ومن الممكن أن تتغير تبعاً للتحقيقات الراهنة”.

وحمَّلت الهيئة التيار اليميني المتطرف المسؤولية عن 816 هجوماً على أماكن إيواء اللاجئين، وكان أغلب هذه الهجمات (348 هجوماً) قد أدى إلى أضرار عينية، فيما تعلق 203 هجمات منها بجرائم دعائية و151 هجوماً بجرائم عنف، منها 64 حريقاً متعمداً وخمسة تفجيرات لعبوات ناسفة.

وكانت السلطات الأمنية صنفت 177 هجوماً على نزل اللاجئين في العام الماضي على أنها جرائم عنف، منها 94 حريقاً متعمداً، وثمانية تفجيرات لعبوات ناسفة، ووصل إجمالي عدد الجرائم ضد مساكن اللاجئين في عام 2014 إلى 199 جريمة منها 28 جريمة عنف.

ووصل إلى ألمانيا العام الماضي قرابة ٩٠٠ ألف لاجئ، ويتوقع أن يصل العدد العام الحالي إلى أقل من ٣٠٠ ألف.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph