ولاية ألمانية توقف إعفاء طالبي اللجوء من ركوب الحافلات والقطارات مجاناً

  • 31 ديسمبر، 2016
ولاية ألمانية توقف إعفاء طالبي اللجوء من ركوب الحافلات والقطارات مجاناً

 أكد متحدث باسم وزارة الاقتصاد بولاية ساكسونيا السفلى (نيدرساكسن) أن طالبي اللجوء المقيمين في مراكز الإيواء في الولاية لن يستطيعوا بدءاً من الأول من شهر كانون الثاني القادم ركوب الحافلة والقطار مجاناً، كما كان الوضع سابقاً.

وبين شتيفان فيتكه أن الوزارة ألغت اتفاقات مع شركات النقل بهذا الشأن. وبرر المتحدث القرار في حديث مع وكالة “اي بي دي” القرار أن ذلك لم يعد ضرورياً بالنظر لانخفاض أعداد اللاجئين، بعد أن كان أعداد المتواجدين لفترة طويلة في مراكز الاستقبال الأولية، والمؤقتة الموجودة في أماكن نائية كبيراً في فترة سابقة، ما تطلب حينها استخدام حافلات أكبر، وانشاء خطوط سير حافلات جديدة و زيادة عدد جولاتها.

ويستطيع ٢٤٠٠ من طالبي اللجوء في الولاية استخدام بطاقات دخول المأوى كتذكرة سفر حتى في رحلاتهم الخاصة حتى الآن، وسيتوجب عليهم شراء تذكرة بدءاً من التاريخ المذكور (الصورة).

وأكدت الوزارة أن المساعدات الاجتماعية المقدمة لطالبي اللجوء تتضمن مبلغاً لمصاريف التنقل. وتواصل الحكومة التكفل بمصاريف السفر عند ذهاب هؤلاء لمواعيد في المؤسسات العامة.

وكانت متحدثة باسم الوزارة قد أرجعت في حديث لها “نوين اوسنابركر تسايتونغ” سبب اتخاذ هذا القرار إلى التكاليف الباهظة التي دفعوها حتى الآن لقاء توفير هذه الخدمة مجاناً. فبينت أنه منذ دخول هذا القرار موضع التنفيذ في شهر اكتوبر تشرين الثاني ٢٠١٥، توجب عليهم دفع ٣ ملايين يورو، مشيرة إلى أنه إن كان هذا العرض استمر، لوصلت التكاليف السنوية التقديرية إلى ١.٢ مليون يورو، الأمر الذي لا يستطيعون استيفائه بشكل دائم.

وكان ولاية ساكسونيا السفلى، الوحيدة في ألمانيا التي جعلت مواصلات طالبي اللجوء مجانية.

(دير تلغراف عن موقع صحيفة “نويه بريسه”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph