زعيمة حزب ميركل في ولاية راينلاند بفالز ستتكفل بتسليم هدية لاجئين إيرانيين للمستشارة .. بعد أن أثار إرسالها بالبريد الاشتباه

  • 30 ديسمبر، 2016
زعيمة حزب ميركل في ولاية راينلاند بفالز ستتكفل بتسليم هدية لاجئين إيرانيين للمستشارة .. بعد أن أثار إرسالها بالبريد الاشتباه

بعدما أخفق طالبي لجوء في توصيل هدية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عبر البريد جراء إشتباه موظفة بريد في محتواها، تعتزم يوليا كلوكنر نائبة رئيس حزب ميركل المسيحي الديمقراطي استلام الهدية وتسليمها بنفسها للمستشارة.

وكان طالبا اللجوء، وهما أب وابنه، سلما هدية لميركل في مكتب بريد ببلدة ناوهايم في ولاية راينلاند-بفالتس، لكن موظفة البريد اشتبهت في الطرد وأبلغت الشرطة التي حضرت في مهمة أمنية مكونة من تسعة أفراد ومعهم كلب مدرب على الكشف عن المتفجرات، وتبين أن الطرد يحتوى فقط على تمثال منحوت يدويا أرادا من وراءه اللاجئان التعبير عن حبهما لألمانيا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة راين-تسايتونغ الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس، تعتزم كلوكنر رئيسة حزب ميركل في الولاية تسليم الهدية لها بنفسها في منتصف شهر كانون الثاني يناير القادم خلال اجتماع لمجلس إدارة الحزب في مدينة بيرل بولاية زارلاند الألمانية.

وقالت كلوكنر إنها تتفهم حذر الشرطة، واستدركت قائلة: ولكنني أرى أنه شيء مؤثر أن لاجئين لا يرغبان سوى في تقديم الشكر فقط”، لافتة إلى أنها ترغب بكل ترحيب في المساعدة في وصول الشكر الذي يعد لفتة مهمة في هذه الأوقات.

وأشارت إلى أنها ترغب أيضا بلقاء اللاجئين في بداية كانون الثاني-يناير المقبل ، لافتة إلى أنها على يقين أن انشراح القلب للأشخاص الذين بحاجة حقا للمساعدة والذين لديهم نوايا حسنة، لا يستثني التطبيق المتسق للقوانين واتخاذ الإجراءات الأمنية الضرورية.

وكانت الشرطة نصحت اللاجئين بعدم إرسال الطرد مرة أخرى، وعلى هذه النصيحة علق الابن “أراش” في حديث مع تلفزيون “إس في إر” :” والدي حزين جداً لأنه لا يستطيع إعطاء الهدية للسيدة ميركل”.

ونقلت الصحيفة عن الشاب قوله:” قام والدي بصنع التمثال. لأجل أنغيلا ميركل. لأجل ألمانيا. كشكر على السماح لنا بالبقاء هنا”. وقال “أراش” شارحاً سبب رسم العلمين على التمثال:” إن كل الناس في سوريا لديهم مشاكل .. مشاكل كبيرة، لكن بقية الدول بقية هادئة. فقط ألمانيا قالت: سأساعدكم ! وكان الناس في ألمانيا لطيفين للغاية وساعدوا الناس في سوريا”.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph