يحصلون على مبلغ مساعدة لمرة واحدة .. ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين الذين غادروا ألمانيا طوعاً في 2016

  • 28 ديسمبر، 2016
يحصلون على مبلغ مساعدة لمرة واحدة .. ارتفاع كبير في أعداد المهاجرين الذين غادروا ألمانيا طوعاً في 2016

 قالت الحكومة يوم الأربعاء إن نحو 55 ألف مهاجر لم يتأهلوا أو رفض طلبهم للحصول على اللجوء غادروا ألمانيا طوعا في الفترة بين يناير كانون الثاني ونوفمبر تشرين الثاني 2016 بزيادة 20 ألفا عن العدد الإجمالي للذين غادروا طوعا في 2015.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية هيرالد نيمانس في مؤتمر صحفي إن الأعداد في 2016 قفزت إلى 54123 حتى 27 ديسمبر كانون الأول. وأضاف “هناك زيادة غير قليلة عن العام الماضي… الزيادة مرحب بها. من المفضل دائما أن يغادر الناس البلاد طوعا بدلا من ترحيلهم.”

وقال متحدث باسم وزارة المالية إن الحكومة ستزيد التمويل قليلا إلى 150 مليون يورو في 2017 لدعم الجهود لتشجيع المهاجرين على مغادرة ألمانيا.

وشددت ألمانيا موقفها من المهاجرين في الأشهر القليلة الماضية مدفوعة بمخاوف بشأن الأمن والاندماج بعد أن استقبلت أكثر من 1.1 مليون مهاجر من الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى منذ أوائل 2015.

ونقلت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ عن بيانات حكومية أعداد العائدين إلى ديارهم في الأحد عشر شهرا الأولى من العام. وقالت الصحيفة إن أغلبهم عاد إلى ألبانيا وصربيا والعراق وكوسوفو وأفغانستان وإيران. ويحصل العائدون على مساعدة لمرة واحدة بقيمة ثلاثة آلاف يورو.

وشكل الألبان القسم الأكبر بين المغادرين طوعاً (١٥ ألف شخص) لبلادهم، بحسب الأرقام التي نشرتها الصحيفة.

وقال مسؤولون أمنيون ألمان لرويترز في السابق إن عدد من تم ترحيلهم بعد رفض طلب اللجوء ارتفع إلى نحو 23800 في الفترة من يناير كانون الثاني إلى نوفمبر تشرين الثاني – ارتفاعا من نحو 20900 في عام 2015 بكامله.

ويحاول العديد من المطالبين بالمغادرة تفادي الترحيل قسراً من البلاد والتعرض لمنع من الدخول لألمانيا لعدة أعوام.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph