ألمانيا رفضت عبور 20 ألف مهاجر ولاجئ لأراضيها عام 2016

  • 28 ديسمبر، 2016
ألمانيا رفضت عبور 20 ألف مهاجر ولاجئ لأراضيها عام 2016

رفضت الشرطة الألمانية السماح لنحو 20 ألف مهاجر ولاجىء على الحدود الألمانية الخارجية بدخول البلاد خلال عام 2016.

وذكرت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، استناداً إلى بيانات الشرطة الاتحادية أن عدد المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم إلى البلاد عبر الحدود البرية والمطارات والموانئ البحرية ارتفع بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2015.

وبحسب البيانات رفضت السلطات دخول 19720 مهاجراً إلى ألمانيا خلال الفترة من يناير(كانون الثاني) حتى نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ولم تتوفر حتى الآن بيانات حول شهر ديسمبر(كانون الأول) الجاري، وكانت السلطات رفضت دخول 8913 مهاجراً إلى ألمانيا عام 2015.

ويذكر أن الحكومة الألمانية أعادت فرض الرقابة على الحدود في سبتمبر(أيلول) عام 2015 مع تفاقم أزمة اللاجئين.

ورغم ارتفاع عدد الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد بوجه عام خلال العام الجاري، أظهرت البيانات تراجعاً ملحوظاً في عددهم خلال الأشهر الأخيرة، وعزا التقرير ذلك إلى أن الشرطة الاتحادية تفرض حالياً رقابة على حدود البلاد مع النمسا فقط منذ منتصف العام الجاري.

وبلغ عدد المهاجرين الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد عبر الحدود مع النمسا 15019 مهاجراً خلال الفترة من يناير(كانون الثاني) حتى نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ليشكلوا بذلك نسبة 76% من كافة المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير، فإن أكبر فئة من المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد كانت من أفغانستان (3695 أفغانياً) وسوريا (2142 سورياً) والعراق (1794 عراقياً) ونيجيريا (1237 نيجيرياً).

وبالرغم من أن ألمانيا تعد من دول منطقة شنغن التي لا تطبق رقابة على الحدود، إلا أن الحكومة قررت في شهر نوفمبر الماضي تمديد الرقابة على الحدود مع النمسا حتى شهر شباط القادم.

وكان وزير الداخلية توماس دي ميزير قد أوضح أنه توجب عليهم اتخاذ هذه الخطوة حتى يتمكن الاتحاد الأوروبي من رقابة حدوده الخارجية بشكل كاف. وتوقع دي ميزير يوم الأحد الماضي أن يتم تمديد الرقابة مجدداً بعد شهر شباط.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph