دوري أبطال أوربا: سقوط مفاجىء لبايرن أمام روستوف يحرمه من الصدارة .. وميسي يقود برشلونة للدور الـ ١٦ عشر (فيديو)

  • 24 نوفمبر، 2016
دوري أبطال أوربا: سقوط مفاجىء لبايرن أمام روستوف يحرمه من الصدارة .. وميسي يقود برشلونة للدور الـ ١٦ عشر (فيديو)

تبخرت آمال بايرن ميونيخ الألماني في تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا بعدما خسر يوم الأربعاء 3-2 أمام روستوف الروسي الذي حقق أول فوز في البطولة على الإطلاق.

وضمن بطل ألمانيا التأهل لدور الستة عشر ولكن فرصه في إنهاء الدور الأول في صدارة مجموعته الرابعة باتت معدومة، إذ أن حسم أتلتيكو مدريد الأمر لصالحه بفوزه بهدفين نظيفين على ملعبه أمام إيندهوفن الهولندي.

ورفع الفريق الإسباني بفوزه على ايندهوفن رصيده إلى 15 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين الفريق البافاري إلى ست نقاط.

وتأخر روستوف – الذي يقاتل بالكاد للإنهاء في المركز الثالث للمشاركة في الدوري الأوروبي – عندما سجل دوجلاس كوستا هدفا بعد 35 دقيقة ولكن لمسة رائعة من المتألق سردار ازمون عادلت النتيجة قبل أن يضع دميتري بولوز صاحب الضيافة في المقدمة من ركلة جزاء.

وأدرك بايرن التعادل عندما سدد خوان بيرنات كرة قوية في سقف الشباك ولكن كريستيان نوبوا أطلق تسديدة رائعة من ركلة حرة ليمنح روستوف الانتصار.

وفي المجموعة الأولى، لا تزال آمال ارسنال وباريس سان جيرمان في اعتلاء القمة معلقة عقب تعادلهما 2-2 على استاد الإمارات.

ومنحت ضربة رأس غيرت اتجاهها من لوكاس في الدقيقة 77 باريس سان جيرمان نقطة التعادل بعد أن بدا أن هدف ماركو فيراتي المثير للسخرية في مرماه عقب مرور ساعة قد حسم المواجهة بين متصدري المجموعة.

واستطاع ادينسون كافاني منح بطل فرنسا تقدما مستحقا في بداية اللقاء. وبدا أن سان جيرمان في حالة ارتياح للأمر حتى استطاع اوليفييه جيرو منح هدف التعادل لارسنال من ركلة جزاء قبل ثوان على نهاية الشوط الأول.

وظل رصيد الفريقين – بعد أن ضمنا التأهل بالفعل لدور 16 – 11 نقطة لكل منهما من خمس مباريات وذلك قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي مباراة أخرى، عاد المبهر ليونيل ميسي من فترة ابتعاد بسبب المرض ليسجل هدفين قاد بهما برشلونة لأدوار خروج المهزوم للمرة 13 على التوالي بتغلبه 2-صفر على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي.

ولم يتلق سيلتيك هزيمة مذلة كتلك على ملعبه يوم الأربعاء ولكن برشلونة كان أفضل بكثير ووضع ميسي فريقه في المقدمة مستغلا تمريرة من نيمار في الدقيقة 24 قبل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 56.

وبهذا يرتفع رصيد ميسي إلى 92 هدفا في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال -بينها تسعة في دور المجموعات هذا الموسم فقط.

وحجز مانشستر سيتي مكانا له أيضاً في دور الستة عشر بعد تعادله 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

وفاجأ صاحب الضيافة – الذي ضمن المركز الثالث في المجموعة والمشاركة في الدوري الأوروبي – سيتي بتسجيل الهدف الأول بفضل البرازيلي رفائيل قبل أن يدرك ديفيد سيلفا التعادل قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني طرد لارس شتيندل لاعب مونشنجلادباخ بعد حصوله على الإنذار الثاني قبل أن يطرد فرناندينيو لاعب سيتي بعدها بنحو 12 دقيقة.

(دير تلغراف عن وكالتي رويترز، الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph