روسيا تستخدم حاملة طائرات في هجوم كبير ضد المعارضة في سوريا .. وطيران النظام يستأنف الضربات الجوية على شرق حلب

  • 15 نوفمبر، 2016
روسيا تستخدم حاملة طائرات في هجوم كبير ضد المعارضة في سوريا .. وطيران النظام يستأنف الضربات الجوية على شرق حلب

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو يوم الثلاثاء إن روسيا شنت ضربات صاروخية متزامنة ضد مقاتلي المعارضة في سوريا وإنها استخدمت للمرة الاولى حاملة طائرات في القتال.

وأضاف شويجو أن فرقاطة أطلقت صواريخ كروز وأن طائرات انطلقت من حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الأميرال كوزنتسوف كما أطلقت صواريخ من نظام صاروخي بري متحرك داخل الأراضي السورية.

وقال متحدثا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنوب روسيا إن القوات الروسية استهدفت مواقع لتنظيم “داهش” وجبهة النصرة التي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام في محافظتي حمص وإدلب.

وقال “أجرينا بحثا استباقيا مفصلا على كل الأهداف.” مضيفا القول “نحن نتحدث عن مخازن للذخيرة ومراكز لتدريب الإرهابين … ومصانع.”

وقال شويجو إن الضربات ستستمر. ولم يذكر حلب التي قال مسؤول بالدفاع المدني ومقيم فيها إن الضربات الجوية استهدفت للمرة الأولى منذ أسابيع بضع مناطق في شرق المدينة الذي تسيطر عليه المعارضة.

وقال سكان والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن عددا من المناطق بالجزء الشرقي الخاضع للمعارضة في حلب شهد ضربات جوية مكثفة بعد توقفها لأسابيع مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

وقالت التلفزيون الرسمي الناطق باسم النظام السوري إن طيران النظام شن ضربات على حلب القديمة.

ويبدو أن القصف يشير إلى استئناف الضربات الجوية على أهداف داخل حلب منذ إعلان النظام السوري وروسيا في 18 أكتوبر تشرين الأول عن وقف الضربات.

وقال سكان والمرصد السوري لحقوق الانسان الذي مقره بريطانيا إن القصف شمل ضربات بالصواريخ وبراميل متفجرة ألقتها طائرات هليكوبتر.

ويحظى تجدد العنف في حلب بمتابعة وثيقة في واشنطن حيث أشار الرئيس المنتخب دونالد ترامب إلى أنه سيتخذ نهجا مختلفا عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أيد بعض جماعات المعارضة.

واستعر الهجوم الذي تشنه الحكومة لاسترداد المناطق الشرقية من حلب من أواخر سبتمبر حتى أواخر أكتوبر تشرين الأول بدعم جوي مكثف قالت الأمم المتحدة إنه أودى بحياة المئات وأدانته الدول الغربية وجماعات حقوقية.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph