منظمة ألمانية غير حكومية: أربعة قتلى ومئة مفقود في غرق زورق في البحر المتوسط

  • 16 نوفمبر، 2016
منظمة ألمانية غير حكومية: أربعة قتلى ومئة مفقود في غرق زورق في البحر المتوسط

أعلنت المنظمة غير الحكومية الألمانية “يوغند ريتيت” أن زورقا مطاطيا ينقل مهاجرين غرق الثلاثاء قبالة الشواطىء الليبية ما أدى إلى مقتل أربعة اشخاص على الأقل واعتبار مئة آخرين من المفقودين.

وأوضحت المنظمة أنها لم تعثر سوى على 23 ناجيا. ويأتي الحادث ليضاف إلى آخر مماثل وقع الاثنين عندما لم تعثر سفينة توجهت لانقاذ قارب مطاطي كان يغرق سوى على 15 ناجيا، في حين أن المهربين ينقلون في هذه القوارب المتهالكة بين 120 و140 شخصا.

وينسق خفر السواحل الإيطاليون منذ السبت عميات الإغاثة لانقاذ أكثر من 2600 مهاجر قبالة السواحل الليبية.

وقالت المنظمة الألمانية في تغريدة على تويتر “غرق زورق مطاطي. أن الناجين ال23 هم الآن على متن ناقلة النفط مايرسك ايرين. لقد اعتبر نحو مئة شخص في عداد المفقودين ولا تزال فرق الانقاذ تبحث عن احياء في المياه وتعثر على جثث”.

من جهتها، قالت المنظمة غير الحكومية رينبوو فور افريكا التي لديها فريق طبي على متن سفينة يوفنتا التابعة ليوغند ريتيت “كنا بعيدين جدا ولم نتمكن من تقديم المساعدة. أن حالة البحر فظيعة”.

وقال أحد الناجين وهو من غينيا حسب ما نقلت عنه متحدثة باسم “اس او اس المتوسط” “لقد غرق زورقنا الساعة السادسة هذا الصباح (الخامسة تغ) كنا 122 على متن الزورق ولا أطفال أقل من 15 سنة، إلا أنه كانت هناك عشر نساء ولم تنج سوى واحدة منهن”.

وأضاف هذا الشاب وهو في حالة تأثر شديد “انتظرنا في الماء بعد أن تمسكنا بما طالت به ايدينا من خشب، إلا أن غالبية الأشخاص لقوا حتفهم وبينهم شقيقي الأصغر وكان في ال15 من العمر”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph