مع تأكيد تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في دول أوروبية أخرى .. النمسا تأمر بإعدام دواجن

  • 12 نوفمبر، 2016
مع تأكيد تفشي فيروس إنفلونزا الطيور في دول أوروبية أخرى .. النمسا تأمر بإعدام دواجن

قالت وزارة الصحة النمساوية يوم الجمعة إنه سيتم إعدام كل الطيور في مزرعة دواجن في إقليم فورارلبرغ في غرب البلاد بعد اكتشاف إصابة ديك رومي بالمزرعة بفيروس أنفلونزا الطيور (اتش5.إن8).

وأبلغت ألمانيا والنمسا وكرواتيا وسويسرا المنظمة العالمية لصحة الحيوان عن حالات انتشار السلالة القاتلة من المرض التي تصيب الطيور البرية.

كما عثر على سلالة (اتش5.إن8) أيضا في طيور برية في المجر وبولندا وهولندا والدنمارك وفق ما أعلنته وزارة الزراعة الفرنسية.

واتخذت النمسا وسويسرا يوم الخميس إجراءات وقائية لمنع انتشار إنفلونزا الطيور بعد اكتشاف عدة حالات في بط بري حول بحيرة كونستانس في أحدث موجة انتشار للفيروس في أرجاء أوروبا.

ولم يعثر على أي طيور مصابة على مقربة من بحيرات وأنهار النمسا وسويسرا حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة النمساوية إنها فرضت منطقة حماية يبلغ نصف قطرها ثلاثة كيلومترات على الأقل ومنطقة مراقبة نصف قطرها عشرة كيلومترات حول المزرعة التي سجلت فيها الإصابات لمنع انتقال الفيروس. كما سيتم فحص كل الدواجن في المنطقة.

وذكرت تقارير بيطرية رسمية نشرت على موقع المنظمة العالمية لصحة الحيوان أنه تم رصد الفيروس هذا الأسبوع في ولاية شليسفغ هولشتاين بشمال ألمانيا في 58 بطة وأحد طيور النورس أسود الظهر العملاق.

وقالت الحكومة الهولندية يوم الأربعاء إنها أمرت المزارعين في البلاد بعدم إخراج قطعان الدواجن من حظائرها بعد الاشتباه في حالات إصابة بفيروس إتش5إن8 شديد العدوى في عدة دول.

وعلى الرغم من أن هذا الفيروس شديد العدوى بين الطيور فإنه لم يظهر في البشر قط.

ويمكن أن تنقل الطيور البرية المهاجرة إنفلونزا الطيور للدواجن التي تربى في المزارع.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز- الصورة تعبيرية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph