كريستيانو يقود ريال مدريد لفوز كبير على أتلتيكو وتوسيع الفارق مع برشلونة المتعادل مع ملقة في صدارة الدوري الأسباني (فيديو)

  • 20 نوفمبر، 2016
كريستيانو يقود ريال مدريد لفوز كبير على أتلتيكو وتوسيع الفارق مع برشلونة المتعادل مع ملقة في صدارة الدوري الأسباني (فيديو)

سجل المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز مريح 3-0 على مضيفه وجاره أتلتيكو اليوم السبت في “ديربي” العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني.

وسجل رونالدو الأهداف الثلاثة للفريق في مباراة اليوم وذلك في الدقائق 23 و71 من ضربة جزاء و77 ليستعيد ذاكرة الأهداف التي غابت عنه هذا الشهر مع فريق الريال.

ورفع رونالدو رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم ليعادل رصيد كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأرغوياني لويس سواريز مهاجمي برشلونة في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، تعادل برشلونة حامل اللقب سلبيا مع ضيفه ملقة وتأثر بغياب الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وطرد الحكم لاعبين من ملقة في آخر 20 دقيقة من المباراة التي خاضها برشلونة بدون ميسي بسب المرض وسواريز بسبب الإيقاف.

وغاب أندريس إنيستا قائد برشلونة بسبب الإصابة وعجز فريق المدرب لويس إنريكي عن اختراق دفاع ملقة الذي تعرض للضغط طوال اللقاء.

وبقي برشلونة في المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق ٤ نقاط خلف ريال مدريد.

ورغم الاستحواذ على الكرة والهيمنة على المباراة عانى برشلونة كثيرا لصنع الفرص وعندما اقترب اللاعبون من التسجيل تألق كارلوس كاميني حارس ملقة وتسبب في إحباط محاولات أصحاب الأرض.

وأنقذ كاميني فرصة خطيرة من جيرار بيكي وأخرى من نيمار في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطرد دييغو يورنتي مدافع ملقة في الدقيقة 69 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف مع نيمار لكن معاناة برشلونة استمرت رغم مطالبة بيكي بركلة جزاء بدت واضحة عندما جذبه ميكيل فيلانويفا.

وبدا نيمار خطيرا لكنه لم يجد المساندة لهز الشباك وسط أداء سيء للمهاجم باكو ألكاسير بينما جاء التهديد الأكبر على مرمى ملقة من المدافع بيكي.

وبات ملقة منافسا صعبا لبرشلونة مؤخرا في نوكامب حيث فاز على فريق لويس إنريكي 1-صفر في فبراير شباك 2015 وخسر 1-صفر الموسم الماضي.

وأحبط ملقة منافسه القطالوني بالاعتماد على طريقة لعب 5-4-1 والدفاع من العمق معظم الوقت رغم حصول الفريق على فرصة خطيرة عبر خوان كارلوس الذي سدد بعيدا عن مرمى مارك أندريه تير شتيغن.

وحصل خوان كارلوس على بطاقة حمراء مباشرة أيضا في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد الاعتراض على الحكم.

(دير تلغراف عن وكالة رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph