ألمانيا: 900 ألف مشترك مع شركة تيليكوم يواجهون انقطاعاً في الإنترنت والسبب هجوم إلكتروني عالمي على الأرجح

  • 28 نوفمبر، 2016
ألمانيا: 900 ألف مشترك مع شركة تيليكوم يواجهون انقطاعاً في الإنترنت والسبب هجوم إلكتروني عالمي على الأرجح

واجه 900 ألف مستخدم إنترنت في ألمانيا انقطاعاً في الاتصال بسبب ما يرجح أن يكون هجوماً لقراصنة إلكترونيين، وفق ما أعلنت شركة “دويتشه تيليكوم” للاتصالات وخبراء أمنيون حكوميون الاثنين.

وبدأت هذه الصعوبات في الاتصال بالإنترنت بعد ظهر الأحد، وطالت 900 ألف منزل من بين 20 مليون مشترك مع الشركة الألمانية، وتواصلت صباح الاثنين.

وأثرت هذه الانقطاعات في نوع محدد من أجهزة التوجيه “روتر” التي تستعمل للاتصال مع الشبكة وتوفر خدمة الاتصال الهاتفي و المحطات التلفزيونية، بحسب الشركة.

وقال متحدث باسم “دويتشه تيليكوم”: “نفترض أن هناك تدخلا خارجيا بالخوادم”. وأضاف: “نواصل البحث لمعرفة أي الخوادم تحديدا هي التي تضررت”، مشيرا إلى أن الصورة لم تتضح بالكامل بعد.

وذكرت الشركة أن متخصصين منها ومن شركات تصنيع الخوادم “عملوا طول الليل للتوصل الى حل للمشكلة”، وطلبوا من المستخدمين فصل الإنترنت عندهم ثم وصلها بعد ٣٠ ثانية مجددا، وإن استمرت المشكلة نصحتهم بفصل الجهاز عن الشبكة.

وأوضحت أن المنازل المتضررة من هذا العطل ليست متركزة في منطقة محددة أو في المدن الكبيرة.

وقالت الشركة اليوم الاثنين إن آثار تدابيرها الأمنية بدأت بالظهور وتراجع عدد زبائنها المتضررين إلى ٤٠٠ ألف على الساعة ١٢ بتوقيت غرينتش.

وذكر مسؤولون أمنيون ألمان لوكالة رويترز أنه من الواضح أن“هاكرز” قد تسببوا بالانقطاعات في شركة تيليكوم. وأرجع المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في بيان مشاكل الاتصال في الشركة إلى هجوم إلكتروني عالمي موجه (اختراق)، مشيراً إلى تسجيل مثل هذا الهجمات في الشبكات الحكومية، التي لم تنجح في التأثير عليها بفضل تدابير الحماية المتخذة.

وكانت الاستخبارات الألمانية اتهمت في وقت سابق من هذه السنة أجهزة الاستخبارات الروسية بتنظيم هجمات إلكترونية بهدف التجسس والتخريب. وقد استهدفت حسابات ومواقع تابعة للبرلمان ولأحزاب سياسية ألمانية.

وحذرت المستشارة أنغيلا ميركل في تشرين الثاني/نوفمبر من أن روسيا قد تحاول عبر هجمات من هذا النوع أن تؤثر على نتائج الانتخابات التشريعية المقررة في العام 2017.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، رويترز، “شبيغل أونلاين”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph