جماعة يسارية متطرفة تضرم حرائق بمكان انعقاد قمة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا في مدينة هامبورغ (فيديو)

  • 27 نوفمبر، 2016
جماعة يسارية متطرفة تضرم حرائق بمكان انعقاد قمة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا في مدينة هامبورغ (فيديو)

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، أن جماعة يسارية متطرفة أضرمت مساء أمس السبت، حرائق قبالة صالات معرض في مدينة هامبورغ، يُنْتَظَر عقد قمة فيها لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بعد أسبوع ونصف.

وأوضحت الشرطة أن المجموعة المنفذة يتراوح عدد أفرادها بين 30 و50 شخصاً، وأغلبهم ملثمون، مشيرة إلى أن الجناة أضرموا حرائق في عدة حاويات قمامة وإطارات ودراجة بخارية، قبالة المدخل الجنوبي لصالات المعرض.

تجدر الإشارة إلى أن وزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا سيعقدون اجتماعاً داخل هذه الصالات في الثامن والتاسع من ديسمبر (كانون أول) المقبل، كما ستنعقد قمة مجموعة دول العشرين في هذا المكان في الصيف المقبل.

ومن المتوقع أن يصاحب الحدثين حركات احتجاج كبيرة.

وقال متحدث باسم فرق الإطفاء أن
من جانبها، اعترفت الجماعة اليسارية اليوم الأحد، على الإنترنت بمسؤوليتها عن الجريمة وقالت في بيان: “نحن من أضرم النيران في إطارات وبنزين في مكان استضافة قمتي منظمة الأمن والتعاون ومجموعة العشرين، وذلك عند المدخل الجنوبي لمعرض هامبورغ”.

وأضاف الموقعون: “متمردو التخريب الداخلي سيتركون أثاراً ملحوظة في هامبورغ وسنضع علامات للدمار”.

وأوضحوا أنهم قرروا فعل ذلك لأنه يرفضون قبول قاعة المعرض، التي تعتبر نفسها معرض تجاري عالمي، كما يرفضون لقاءات المسؤولين فيها.

وتولى جهاز أمن الدولة التحقيق في الواقعة.

من جانبه، قال متحدث باسم قوات الإطفاء إن أفراد القوة تمكنوا مساء أمس السبت، من إطفاء النيران بعد نحو ربع ساعة من اندلاعها، غير أن الجناة كانوا قد لاذوا بالفرار قبل وصول الشرطة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph