ميركل تتوقع إعادة ١٠٠ ألف طالب لجوء مرفوض إلى أوطانهم هذا العام

  • 26 نوفمبر، 2016
ميركل تتوقع إعادة ١٠٠ ألف طالب لجوء مرفوض إلى أوطانهم هذا العام

قدرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عدد الذين سيغادرون إلى أوطانهم من اللاجئين والمهاجرين، الذين لا يحق لهم البقاء في ألمانيا، بـ ١٠٠ ألف خلال العام الحالي، قرابة ثلثهم اجباراً، و٦٠ ألفاً منهم ضمن برنامج العودة الطوعية.

ووجهت ميركل خلال مؤتمر محلي لحزبها الديمقراطي المسيحي في نويمونستر بولاية شليزفيغ هولشتاين تحذيراً للولايات، بضرورة قيامها أيضاً بترحيل اللاجئين عند الضرورة.

ويحصل هؤلاء الذين يبدون استعداداً كبيراً للعودة الطوعية لبلدانهم تذكرة طائرة، ومبلغ مالي يساعدهم على بدء حياتهم في وطنهم.

وبينت ميركل إنه عندما ترفض حكومات الولايات الترحيل الاجباري، سيقول حينها جميع المطالبون بالترحيل، لن أفعل ذلك طوعاً، لأنهم لن يفعلوا شيئاً حيال ذلك. وكانت ميركل تشير بذلك إلى قرار التحالف اليساري الجديد الحاكم لولاية برلين، بتخفيض كبير لحالات الترحيل.

وأقرت المستشارة بوجود مشكلة في إعادة الأفغان إلى وطنهم، موضحة أنه إلى جانب طالبي اللجوء الأفغان المرفوضة طلباتهم العائدين من ألمانيا، يعود ما بين ١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ أفغاني من باكستاني لبلادهم، التي دمرتها الحرب الأهلية، لكنها استدركت بالقول إن ذلك لا يغير شيء من ضرورة إعادتهم، وأنه لا ينبغي أن يأتي كل الشبان من أفغانستان إلى ألمانيا.

وبحسب أرقام وزارة الداخلية الاتحادية، تم ترحيل ٢١٧٨٩ من البلاد حتى نهاية شهر اكتوبر تشرين الأول الماضي. وكان هناك ٤٥ ألف حالة مغادرة طوعية للبلاد حتى نهاية شهر أيلول سبتمبر الماضي.

وكان عدد الأشخاص المطلوب منهم مغادرة البلاد حتى نهاية اكتوبر الماضي ٢٠٦٢٠٠، بينهم ١٥٣٧٠٠ من الحاصلين على إقامة سماح بالبقاء مؤقتة (دولدونغ)، فيما يعتبر ٥٢٤٨٠ منهم مطالبين بالخروج من البلاد فوراً.

(دير تلغراف عن موقع “ت أونلاين” الألماني)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph