جائزة إيمي الدولية: مسلسل “دوتشلاند 83” الألماني يفوز بأفضل عمل درامي .. ووثائقي عن حرب العراق لم يرغب أحد بعرضه في ألمانيا بأفضل وثائقي

  • 22 نوفمبر، 2016
جائزة إيمي الدولية: مسلسل “دوتشلاند 83” الألماني يفوز بأفضل عمل درامي .. ووثائقي عن حرب العراق لم يرغب أحد بعرضه في ألمانيا بأفضل وثائقي

فاز مسلسل “دويتشلاند 83” الألماني بجائزة إيمي الدولية لأفضل عمل درامي في نيويورك أمس الإثنين، ليحصد بذلك أحد أبرز الجوائز في قطاع التلفزيون.

ويدور المسلسل، الذي أنتجه تلفزيون “إر تي إل” الألماني. حول قصة الجندي الشاب مارتن راوخ من ألمانيا الشرقية وقت الحرب الباردة يضطر للذهاب لألمانيا الغربية كجاسوس.

وقالت الممثلة ماريا شرادر إن حصول برنامج تلفزيوني ألماني على جائزة إيمي، هو أعلى تكريم يمكن الحصول عليه في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من نجاح المسلسل على الصعيد الدولي، إلا أنه لم يجتذب الكثير من المشاهدين في ألمانيا، حيث شاهد الحلقة الأخيرة التي بثت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي 1.63 مليون مشاهد.

ومن المقرر عرض الموسم الثاني من المسلسل عام 2018.

ومن ناحية أخرى، فازت الممثلة الألمانية كريستيان بول بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم التلفزيوني “تحت الرادار” متغلبة على عدد من الممثلات بينهم الممثلة البريطانية جودي دينتش.

وقالت كريستيان (42 عاماً): “إنه أمر جنوني، إنه أكبر حدث بالنسبة لي”.

وحاز فيلم “War of Lies” للمخرج الألماني ماتياس بيتنر على جائزة أفضل فيلم وثائقي. ويركز الفيلم على الاستعداد لحرب العراق.

وقال بيتنر: “لم يرغب أي مهرجان سينمائي ألماني فى عرض الفيلم” مضيفا “وفي نهاية الأمر، حصل الفيلم على جائزة في أمريكا، التي يدور حولها الفيلم”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية- تلفزيون “إن تي في”، التغريدة تهنئة من حساب تابع لوزارة الخارجية الألمانية على موقع تويتر للقائمين على المسلسل)

 

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph