بحجة عودة الأمن لبعض مدن بلادهم .. ألمانيا تطالب أكثر من 12 ألف طالب لجوء بالعودة لأفغانستان

  • 17 نوفمبر، 2016
بحجة عودة الأمن لبعض مدن بلادهم .. ألمانيا تطالب أكثر من 12 ألف طالب لجوء بالعودة لأفغانستان

طالبت وزارة الداخلية الألمانية 12 ألف و539 مواطناً أفغانياً بمغادرة ألمانيا، مبررة بعودة الأمن للكثير من المدن الأفغانية الكبيرة.

وجاء ذلك في رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة تقدم به حزب اليسار في البرلمان ونشرته صحيفة “نويه أوسنابروك” الألمانية اليوم الخميس.

وقالت وزارة الداخلية في ردها إن نحو 5% من الأفغان الذين وصلوا إلى البلاد حتى نهاية شهر سبتمبر أيلول والبالغ عددهم إجمالاً نحو 247 ألف أفغاني سيغادرون ألمانيا على الأرجح لأنه يمكن ضمان أمنهم في المدن الأفغانية الكبيرة.

وأوضحت الوزارة أن جزءاً من المطالبين بمغادرة ألمانيا سيغادرونها بشكل طوعي في حين يرجح أن يقدم آخرون وثائق تثبت وجود معوقات تمنعهم من المغادرة وأن جزءاً يسيرا فقط هو الذي سيغادر ألمانيا بالفعل.

وهناك خلاف في ألمانيا بشأن ترحيل الأفغان لبلادهم، وذلك بسبب عدم توقف أعمال العنف والهجمات التي تنفذها حركة طالبان، مثل الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي، على سبيل المثال القنصلية العامة لألمانيا في مزار الشريف.

ولم ترحل ألمانيا هذا العام سوى 27 أفغانياً رفضت طلبات لجوئهم مقارنة بـ9 أفغان عام 2015.

ومن جانبها طالبت أولا يلبكه العضو بحزب اليسار الحكومة الألمانية بالتوقف عن ترحيل أفغان إلى بلادهم “المنهارة جراء الحرب الأهلية”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph