تبرعت مؤسسته بـ ٥٠٠ ألف يورو .. الممثل الألماني الشهير تيل شفايغر يفتتح روضة أطفال للاجئين (فيديو)

  • 17 نوفمبر، 2016
تبرعت مؤسسته بـ ٥٠٠ ألف يورو .. الممثل الألماني الشهير تيل شفايغر يفتتح روضة أطفال للاجئين (فيديو)

افتتح الممثل والمخرج الألماني البارز تيل شفايغر رفقة وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى بوريس بيستريوس اليوم الأربعاء روضة أطفال نهارية في مركز استقبال للاجئين في مدينة أوسنابروك.

وعبر شفايغر عن سعادته الغامرة بافتتاح هذه الروضة، مؤكداً على أهمية مساعدة اللاجئين في هذا الوقت بالتحديد، الذي انقلبت فيه الأمور ضدهم.  كما قال الأطفال المتواجدون هناك له “شكرا”.

وقال إنه يجب ادماج الناس القادمين إلى البلاد، وإلا ستكون هذه المشكلة الكبيرة القادمة. ودعا الممثل الذي شارك في أفلام ألمانية، وأخرى هوليودية إلى عدم السماع للشعبويين، الذين يزعمون إمكانية إعادة اللاجئين من حيث أتوا، رغم معرفتهم بأن ذلك غير ممكن.

وتبرعت “مؤسسة تيل شفايغر” مبلغ ٥٠٠ ألف يورو لبناء الروضة، بحسب ما ذكرت، فيما دفعت ولاية ساكسونيا السفلى باقي المبلغ الذي وصل لـ ٤٠٠ ألف يورو.

وأكد الممثل المشارك في أفلام كـ”هونيغ إم كوبف” و “انغلوريوس باستردس” أنه يريد أن يكون عبر دعم هذا المشروع مثلاً يحتذى به، مشيراً إلى وجود عدد كبير من الناس المحتاجين.

وبُنيت الروضة على أرض تابعة لسكنة سابقة للجيش الألماني، التي تضم مأوى للعائلات والأطفال بشكل خاص.

وكان “شفايغر” قد دعا على صفحته بموقع فيسبوك، صيف العام ٢٠١٥ ، خلال ذروة أزمة اللاجئين، إلى المشاركة في مبادرة خاصة باللاجئين، ثم قام بطرد عدد كبير من متابعيه الذين استنكروا تعاطفه معهم.

(دير تلغراف عن وكالتي الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph