مسؤول بارز في حزب ميركل يؤكد أن المستشارة سترشح نفسها لفترة رابعة .. والمتحدث باسمها يقول إنها ستتحدث عن ذلك في الوقت المناسب

  • 16 نوفمبر، 2016
مسؤول بارز في حزب ميركل يؤكد أن المستشارة سترشح نفسها لفترة رابعة .. والمتحدث باسمها يقول إنها ستتحدث عن ذلك في الوقت المناسب

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني نوربرت روتغن، الثلاثاء، إن المستشارة أنغيلا ميركل سترشح نفسها لفترة ولاية رابعة، وسط غموض بشأن ذلك ساد مؤخراً.

وقال روتغن في تصريح لقناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية إن ميركل ستترشح، أضاف: “ميركل ركيزة للنهج السياسي الغربي”.

ورأى السياسي الألماني العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل أن المستشارة الألمانية “لاعب أساسي في السياسة العالمية”، مضيفاً: “سترشح نفسها وستتعامل على أنها قائد مسؤول”.

وجاء تصريح روتغن رداً على قول مذيع القناة إنه من غير الواضح ما إذا كانت ميركل ستترشح مرة أخرى.

وتتولى ميركل منصب المستشارة منذ العام ٢٠٠٥، وهناك الكثير من المؤشرات على نيتها الترشح مجدداً للمنصب، وفي حال انتخابها مرة أخرى، ستكون هناك فرصة نظرياً أن تكسر الرقم القياسي المسجل باسم المستشار السابق هلموت كول لعدد السنوات التي قضاها في الحكم وتبلغ ١٦ عاماً.

وسبق وأن قالت ميركل مراراً إنها ستعلن عن موقفها بشأن الترشح مرة أخرى في الوقت المناسب.

وكرر المتحدث باسمها شتيفن سايبرت هذا الموقف بعد ورود تساؤلات إليه بعد مقابلة روتغن.

وتأتي تصريحات “روتنغن” وسط قلق أوربي من سياسة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي وصف سياسة ميركل بشأن اللاجئين بـ”الجنون” خلال حملته الانتخابية، وشكك بقيمة حلف الناتو.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، وسائل التواصل الاجتماعي)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph