مع فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات الرئاسية الأميركية .. ونمرة تختار كلينتون ودب يختار ترامب في حديقة حيوان في سيبيريا (فيديو)

  • 8 نوفمبر، 2016
مع فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات الرئاسية الأميركية .. ونمرة تختار كلينتون ودب يختار ترامب في حديقة حيوان في سيبيريا (فيديو)

فتحت مكاتب الاقتراع في تسع ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة أبوابها عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء (11,00 ت غ) للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.

وبدأ الناخبون بالادلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيتيكت وانديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا. وستفتح مكاتب الاقتراع في ولايات أخرى في وقت لاحق.

يصوت الأميركيون أيضا لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

وصوت المرشح لمنصب نائب الرئيس مع كلينتون، تيم كاين منذ الصباح الباكر في دار للعجزة في معقله في ريتشموند بولاية فرجينيا.

أدلى كاين بصوته برفقة زوجته آن هولتون وقامت رئيسة جمعية السكان وهي سيدة مسنة في ال99 بوضع ملصق “لقد صوتت” على صدر كاين.

يضع هذا الملصق الذي يحمل ألوان العلم الأميركي عشرات ملايين الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم.

وعلى صعيد ذا صلة بالتنبؤ بهوية الرئيس القادم، أعطت نمرة ودب قطبي توقعات متباينة عندما طلب منهما الاختيار بين يقطينتين تمثل إحداهما المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والأخرى المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

اختارت النمرة يونونا ثمرة اليقطين المحفور عليها صورة كلينتون في حين اختار الدب القطبي فيليكس بعد فترة تأمل الثمرة التي تحمل اسم ترامب.

وقالت حديقة حيوان روييف روتشي في كراسنويارسك والتي أصدرت تسجيلا مصورا للاثنين إن الحيوانين واجها اختيارا صعبا إذ أن اليقطينتين كانتا معبأتين باللحم والسمك وكلاهما من الأكلات المفضلة لكل من يونونا وفيليكس.

(دير تلغراف عن وكالتي فرانس برس، رويترز)

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph