28% منهم تهربوا من شراء تذكرة السفر مرة أو مرتين .. استطلاع يظهر إلى حد يلتزم الألمان بالقوانين

  • 5 نوفمبر، 2016
28% منهم تهربوا من شراء تذكرة السفر مرة أو مرتين .. استطلاع يظهر إلى حد يلتزم الألمان بالقوانين

كشفت نتائج استطلاع للرأي، نشرت اليوم السبت، إلى أي حد يلتزم الألمان بالقوانين ويرتكبون مخالفات كالسفر دون شراء تذكرة وتجاوز الإشارة الحمراء و مشاهدة الأفلام عبر الانترنت.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس الرأي، أن نحو ثلث الألمان (28%) من المشاركين فى الاستطلاع (1017 شخصاً) اعترفوا بأنهم استقلوا وسائل مواصلات عامة لمرة أو مرتين دون دفع ثمن التذكرة.

وفي ذات السياق، أوضح 4% أنهم يفعلون ذلك من حين لآخر، فيما قال 1% ممن شملهم الاستطلاع إنهم كثيراً ما يتهربون من دفع ثمن التذكرة.

وفيما يتعلق بالالتزام المروري، أوضح 75% ممن شملهم الاستطلاع أنهم لم يلتزموا بإشارة المرور لمرة واحدة على الأقل، مقابل 15% قالوا إنهم لم يفعلوا ذلك أبداً.

من ناحية أخرى، أظهرت نتائج الاستطلاع أن نحو واحد من كل خمسة ألمان كذبوا في الحديث عن أعمارهم أو في الحديث عن حقيقة وضعهم لتوفير المال.

وفي الرد على سؤال حول من حمل أو بث موسيقى أو أفلاماً من الإنترنت بشكل غير مشروع، أكد 75% ممن شملهم الاستطلاع أنهم لم يحملوا أبداً أفلاماً أو موسيقى أو عروضاً تلفزيونية بشكل غير مشروع لكن 70% اعترفوا بمتابعة مثل هذه المواد على الإنترنت عبر تقنية (Streaming) والتي تعني المشاهدة المباشرة دون تحميل.

واعترف 36% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم سددوا أجور عاملين لمرة واحدة على الأقل بدون فواتير (بحيث يستفيد العميل من التكلفة الأقل والعامل من عدم تحصيل الضريبة)، فيما أوضح 2% أنهم كثيراً ما يفعلون ذلك.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph