بعد إنهاء مسيرته كلاعب .. ميروسلاف كلوزه ينضم إلى المدرب لوف في الجهاز الفني للمنتخب الألماني

  • 1 نوفمبر، 2016
بعد إنهاء مسيرته كلاعب .. ميروسلاف كلوزه ينضم إلى المدرب لوف في الجهاز الفني للمنتخب الألماني

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أنه بالتشاور مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم ومساعده هانسي فليك، سيلتحق ميروسلاف كلوزه ببرنامج تدريبي فردي ذو هدف واضح وهو بدء مسيرته التدريبية. وبهذا الإعلان يصبح كلوسه الهداف التاريخي للمنتخب ضمن طاقم الجهاز الفني للمنتخب.

وكانت ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية يوم أمس أن كلوزه سيكون ضمن الجهاز الفني للمنتخب اعتبارا من المباراة المقررة أمام سان مارينو في 11 نوفمبر-تشرين الثاني الجاري ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكذلك الودية التالية المقررة بعدها بأربعة أيام أمام إيطاليا في ميلانو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الترتيبات ستتواصل قبل المباراتين التاليتين أمام إنجلترا وأذربيجان في مارس-آذار 2017 وكذلك كأس القارات المقررة في روسيا.

وكان الاتحاد أعلن الاثنين تمديد عقد لوف حتى نهاية مشوار المنتخب في كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).

ولعب كلوزه، لفريق لاتسيو الإيطالي حتى نهاية الموسم الماضي ولكنه لم يرتبط بأي عقود بعدها. وكان كلوزه، قد أعلن في وقت سابق أنه سيفكر في العمل بالتدريب مع نهاية مسيرته الاحترافية كلاعب.

وقال كلوسه بعد تأكيد انضمامه للطاقم التدريبي :”احتفلت بنجاحاتي العظيمة في المنتخب الوطني، هذه المرة كان (أمراً) جميلاً ولا ينسى”، مؤكداً سعادته بالعودة للمنتخب.

من جانبه أكد المدرب “لوف” إنهم يتطلعون للعمل مع “ميرو”، مضيفاً أنه “متأكد بأن المدربين كشأن اللاعبين سيستفيدون كثيراً من وجوده ومشاركته”، موضحاً أنه لن يكون موجوداً فقط على أرض ملعب التدريب، بل سيساهم من خلال آرائه في التحضير للمنافسين وللمباريات والتحليل عبر الفيديو.

وحقق كلوزه 38 عاماً رقماً قياسياً مع المنتخب الألماني بتسجيل 71 هدفا خلال 137 مباراة وقد اعتزل اللعب الدولي عقب تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014، وقد تصدر أيضا قائمة الهدافين في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية ، أسوشيتد برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph