تصفيات المونديال: ألمانيا تحقق العلامة الكاملة بفوزها على إيرلندا .. وإنكلترا تحتفظ بصدارة المجموعة السادسة بتعادل سلبي مع سلوفينيا (فيديو)

  • 12 أكتوبر، 2016
تصفيات المونديال: ألمانيا تحقق العلامة الكاملة بفوزها على إيرلندا .. وإنكلترا تحتفظ بصدارة المجموعة السادسة بتعادل سلبي مع سلوفينيا (فيديو)

احتفظت إنكلترا اليوم بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 عقب تعادلها السلبي مع مضيفتها سلوفينيا في الجولة الثالثة.

ومرت المباراة التي احتضنها ملعب ستوزيتسه دون أن يتمكن أي من الطرفين من التسجيل ليرتفع رصيد إنكلترا إلى سبع نقاط في الصدارة وسلوفينيا إلى خمس نقاط في المركز الثالث.

وقدم المنتخب السلوفاكي خدمة إلى نظيره الإنكليزي بالفوز على إسكتلندا بثلاثية نظيفة، لانه في حالة فوز الأخير كان سيتصدر المجموعة.

وسجل أهداف المنتخب السلوفاكي اللاعب روبرت ماك “ق18” و”ق56” وآدم نيميك “ق68”.

وتعد هذه أول ثلاث نقاط يحصدها المنتخب السلوفاكي الذي يحتل المركز الخامس، فيما تجمدت إسكتلندا عند أربع نقاط لتتراجع للمركز الرابع.

وقفزت ليتوانيا إلى وصافة المجموعة عقب فوزها على مالطة بهدفين سجلهما فايودور سيرناويش “ق78” وأرفيداس نوفيكوفاس “ق84” من ركلة جزاء.

وأصبح رصيد ليتوانيا بهذا الفوز خمس نقاط في المركز الثاني بينما واصلت مالطة تذيلها للمجموعة دون أي نقاط.

وفي منافسات المجموعة الثالثة، حقق المنتخب الألماني العلامة الكاملة وفاز على ضيفه ايرلندا الشمالية 2/ صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وفي باقي المباريات فازت النرويج على ضيفتها سان مارينو 1/4 وتعادلت التشيك مع اذربيجان سلبيا.

وحسم المنتخب الألماني الفوز في الشوط الأول حيث سجل هدفين في غضون أربع دقائق عن طريق يوليان دراكسلر لاعب وسط فولفسبورغ وسامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي في الدقيقتين 13 و17.

وحقق منتخب ألمانيا فوزه الثالث على التوالي في التصفيات بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على النرويج والتشيك بنتيجة 3 /صفر.

وخسرت أيرلندا الشمالية للمرة الأولى في التصفيات بعد تعادلها سلبيا مع التشيك في الجولة الأولى ثم فوزها على سان مارينو 4/صفرفي الجولة الثانية.

وحقق المنتخب الألماني فوزه الثاني على التوالي على ايرلندا الشمالية بعدما فاز عليه في دور المجموعات ليورو 2016 بهدف نظيف.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة وتجمد رصيد ايرلندا الشمالية عند اربع نقاط في في المركز الثالث.

واكتسح منتخب النرويج ضيفه سان مارينو بأربعة أهداف مقابل هدف ليحصد أول ثلاث نقاط له ويصعد للمركز الرابع وظلت سان مارينو في المركز الأخير بدون رصيد.

وتقدم دافيدي سيمونسيني لاعب سان مارينو بهدف للنرويج بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 ثم أضاف آجاما داياموندا ومارتين سامويلسن وجوشوا كينج الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقيقة 77 و82 و83 وتكفل ماتيا ستيفانيلي بتسجيل الهدف الوحيد لسان مارينو في الدقيقة 54.

وتعادلت التشيك مع أذربيجان سلبيا لترفع رصيدها إلى نقطتين في المركز الخامس مقابل سبع نقاط لأذربيجان في المركز الثاني.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph