تصفيات كأس العالم: رونالدو يسجل سوبر هاتريك ويقود البرتغال لفوز ساحق على اندورا .. وفرنسا تمحو الذكريات السيئة بانتصار كبير على بلغاريا (فيديو)

  • 8 أكتوبر، 2016
تصفيات كأس العالم: رونالدو يسجل سوبر هاتريك ويقود البرتغال لفوز ساحق على اندورا .. وفرنسا تمحو الذكريات السيئة بانتصار كبير على بلغاريا (فيديو)

سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف اثنان منها في غضون أول خمس دقائق ليقود البرتغال بطلة أوروبا للفوز 6-صفر على اندورا التي طُرد اثنان من لاعبيها وذلك ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة.

وهذه المرة الرابعة التي يسجل فيها رونالدو قائد المنتخب ثلاثية من الأهداف لصالح منتخب البرتغال في مباراة واحدة والمرة الأولى التي يحرز فيها أربعة أهداف في لقاء واحد ليرفع رصيده إلى 65 هدفا في 134 مباراة دولية.

وبهذا تعدل البرتغال وضعها في المجموعة الثانية بعد الخسارة المفاجئة 2-صفر أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية الشهر الماضي والتي غاب عنها رونالدو للإصابة.

وطُرد جوردي روبيو لاعب اندورا في الدقيقة 62 وبعده بتسع دقائق طُرد مارك ريبيس بعد أن ارتكبا مخالفات ضد رونالدو.

افتتح رونالدو التسجيل بعد 73 ثانية فقط بعدما أخفقت دفاعات اندورا في إبعاد ركلة ركنية وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من ضربة رأس مستغلا عرضية ريكاردو كواريسما.

وأحرز جواو كانسيلو الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 44. وسجل رونالدو هدفه الثالث بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني مستغلا عرضية اندريه جوميز قبل أن يهز الشباك للمرة الرابعة في الدقيقة 68 بعدما هيأ له جوزيه فونتي الكرة برأسه.

وسجل اندريه سيلفا الهدف السادس من تسديدة غيرت اتجاهها

وفي مباراة أخرى، قدمت فرنسا عرضا رائعا لتنحي جانبا واحدة من أكثر اللحظات المؤلمة في تاريخها الكروي وتفوز 4-1 على بلغاريا يوم الجمعة ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ولم تستضف فرنسا منافستها بلغاريا منذ أن جمعهما اللقاء صاحب الذكرى السيئة في نوفمبر تشرين الثاني 1993 ضمن تصفيات كأس العالم عندما تلقت فرنسا هدفا قبل النهاية لتخسر 2-1 وهو ما أدى لفشلها في بلوغ نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

وتراجع أصحاب الأرض ثانية على استاد فرنسا يوم الجمعة بعد أن تلقت شباكهم هدفا مبكرا من ركلة جزاء إلا أنهم عدلوا تأخرهم من خلال السيطرة على منطقة خط الوسط واقتحام خط الدفاع الهش لبلغاريا.

ووضعت ثلاثة أهداف سجلها كيفن جاميرو وديميتري باييه وانطوان غريزمان فرنسا في المقدمة بنتيجة 3-1 مع نهاية الشوط الأول.

وأكمل غاميرو – الذي احتفل بشكل ملفت بهدفه الدولي الأول خلال خمس سنوات – الرباعية بتسجيله لهدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة 59.

وتتقاسم فرنسا – التي جمعت أربع نقاط من مباراتين – صدارة المجموعة إلى جانب هولندا والسويد. وتحتل بلغاريا المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وبذات النتيجة فاز المنتخب الهولندي على ضيفه بيلاروسيا.

وأنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما كيفن بروميس في الدقيقتين 15 و31.

وفي الشوط الثاني قلص المنتخب البيلاروسي النتيجة بتسجيله هدفا عن طريق أليكيسي ريوس في الدقيقة 46 قبل أن يسجل المنتخب الهولندي هدفين عن طريق دافي كلاسين وفينسينت يانسن في الدقيقتين 56 و64.

وقاد ميكايل لوستيج منتخب بلاده السويد لانتزاع فوزًا صعبًا من مضيفه منتخب لوكسمبورغ 1 / صفر.

وسجل لوستيغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.

وبهذه النتائج تصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق النقاط عن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني والمنتخب السويدي صاحب المركز الثالث، فيما توقف رصيد منتخب بلغاريا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ومنتخب بيلاروسيا عند نقطة في المركز الخامس ويظل منتخب لوكسمبورغ بلا نقاط في المركز السادس الأخير.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph