كيف أحرز قائد المنتخب البرازيلي الأسطوري كارلوس البرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)

  • 26 أكتوبر، 2016
كيف أحرز قائد المنتخب البرازيلي الأسطوري كارلوس البرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم (فيديو)

كانت البرازيل متقدمة 3-1 على ايطاليا في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1970 وضمنت الحصول على اللقب قبل أن يرى كارلوس البرتو مساحة خالية في الناحية اليمنى وبدأ في الانطلاق.

كانت تتبقى أربع دقائق على النهاية في استاد ازتيكا والقائد البرازيلي يرغب حقا في سماع صفارة النهاية.

وتمنى زملاؤه الشيء نفسه وكانوا يتناقلون الكرة بلا مبالاة حتى يطلق الحكم صفارته إلى أن وجد الظهير الأيمن فرصة لهدف رابع رغم أنه كان في مكان بعيد في ملعبه.

وقال كارلوس البرتو لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت “الأمر بدأ عندما خطف توستاو الكرة في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى بياتسا الذي مررها بدوره إلى جيرسون ومنه إلى كلودوالدو.

“كنا متقدمين 3-1 والفريق يتناقل الكرة من أجل إضاعة الوقت. كنت في الدفاع التقط أنفاسي. كل ما أردته أن ينهي الحكم المباراة.”

وأضاف “مر كلودوالدو من ثلاثة لاعبين وعندما هيأ الكرة إلى ريفيلينو في الناحية اليسرى تذكرت ما قاله لنا (المدرب ماريو) زاجالو حول استدراج المنافسين إلى الناحية اليسرى.”

وتابع “نظرت ووجدت أن الناحية اليمنى خالية تماما لأن جيرزينيو كان في الناحية اليسرى ومعه (الايطالي جيانسينتو) فاكيتي.

“قلت لنفسي سوف انتظر وإذا ذهبت الكرة إلى جيرزينيو وشعرت أنه سيمررها إلى بيليه سوف انطلق لأنني أعلم أن بيليه سيمرر الكرة لي.”

واستطرد “وهذا ما حدث. ركضت بكل سرعتي ووجدت الطاقة الكافية للركض لمسافة 50 مترا على الأقل وكنت في المكان المناسب للتسجيل.”

وهيأت هذه الانطلاقة الوضع المناسب لكارلوس البرتو الذي تلقى تمريرة بيليه وسددها مباشرة داخل المرمى من 11 مترا.

وواصل كارلوس البرتو الركض وعندما اهتزت الشباك كان يقفز فرحا خلف المرمى وتبدو عليه الراحة والسعادة التي لا توصف.

وبجانب هدف دييجو مارادونا الرائع للأرجنتين بعد مجهود فردي في مرمى انجلترا على نفس الملعب في دور الثمانية لكأس العالم 1986 فإن هدف كارلوس البرتو كان أحد أفضل الأهداف في تاريخ كأس العالم وكان بمثابة تتويج لمجهود كارلوس البرتو الكروي.

وقال كارلوس البرتو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد سنوات من الهدف “لا أحد يتحدث عن هدف بيليه الأول أو الهدف الثاني. الحديث دائما عن الهدف الرابع. اعتقد أنه أفضل هدف على الإطلاق في نهائيات كأس العالم.”

وتوفي كارلوس البرتو، قائد المنتخب البرازيلي الأسطوري، أمس الثلاثاء اثر ازمة قلبية في ريو دي جانيرو عن عمر 72 عاما بحسب ما أعلنته القناة التلفزيونية البرازيلية سبورتيفي التي كان يعمل معها كمستشار.

(دير تلغراف عن وكالتي رويترز، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph