ضمت الجزائري محرز و١٠ من نجوم قطبي الكرة الأسبانية .. “فرانس فوتبول” تعلن عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

  • 25 أكتوبر، 2016
ضمت الجزائري محرز و١٠ من نجوم قطبي الكرة الأسبانية .. “فرانس فوتبول” تعلن عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية اليوم الإثنين، عن قائمة مختصرة تضم 30 لاعباً من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وأنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” علاقته بجائزة أفضل لاعب في العالم لهذا العام في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وكانت جائزة الكرة الذهبية تُمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام من مجلة فرانس فوتبول منذ عام 1956، لكن “فيفا” وقع اتفاقاً مع فرانس فوتبول على توحيد الجائزة منذ عام 2010 قبل أن ينفصلا العام الجاري.

وانحصرت الجائزة من بعد عام 2007 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، علماً أن البرازيلي كاكا النجم السابق لميلان الإيطالي كان آخر لاعب بخلاف نجمي برشلونة وريال مدريد يتوج بالجائزة في 2007.

وضمت القائمة هذا العام ستة لاعبين من ريال مدريد هم الويلزي غاريث بيل ورونالدو والإسباني سيرجيو راموس البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

وجاء أربعة لاعبين من برشلونة الإسباني في قائمة المرشحين وهم ميسي والإسباني أندرياس إنييستا والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

وضمت القائمة أربعة لاعبين من بايرن ميونخ الألماني هم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر والألماني مانويل نيوير والتشيلي أرتورو فيدال.

كما ضمت القائمة ثلاثة لاعبين من يوفنتوس الإيطالي هم الأرجنتيني غونزالو هيغواين والأرجنتيني باولو ديبالا والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وترشح ثلاثة لاعبين من أتلتيكو مدريد الإسباني للجائزة هم الفرنسي أنتوني غريزمان والإسباني كوكي والاوروغوياني دييغو غودين.

وضمت القائمة لاعبين من مانشستر سيتي الإنكليزي هما الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والبلجيكي كيفن دي بروين.

وشارك ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي في القائمة عبر الثنائي المكون من الإنجليزي جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.

كما ترشح ثنائي مانشستر يونايتد الإنكليزي المكون من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا للجائزة.

وضمت القائمة أسماء الغابوني بيير إيمريك أوبامايانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني والفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام الإنكليزي والفرنسي ديميتري باييه لاعب ويستهام الإنكليزي والبرتغالي روي باتريسيو حارس سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph