دوري أبطال أوروبا: بايرن وبرشلونة يحققان فوزين كبيرين على أيندهوفن وسيتي .. وآرسنال يسحق لودوغوريتس بسداسية (فيديو)

  • 20 أكتوبر، 2016
دوري أبطال أوروبا: بايرن وبرشلونة يحققان فوزين كبيرين على أيندهوفن وسيتي .. وآرسنال يسحق لودوغوريتس بسداسية (فيديو)

استعاد بايرن ميونيخ الألماني نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الأخيرة بمختلف البطولات، بعدما حقق فوزا مستحقا 4 / 1 على ضيفه أيندهوفن الهولندي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد الأسباني 1 / صفر على مضيفه روستوف الروسي.

وواصل أتلتيكو بذلك صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في المباراة الثالثة على التوالي، فيما جاء بايرن في المركز الثاني برصيد ست نقاط، بفارق خمس نقاط كاملة أمام أيندهوفن، صاحب المركز الثالث، وتذيل روستوف الترتيب برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف أيندهوفن.

وعلى ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، لم يجد بايرن صعوبة في التغلب على أيندهوفن 4 / 1، ليعيد البسمة مجددا إلى وجوه جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة خلال الفترة الماضية.

وتقدم توماس مولر لمصلحة بايرن في الدقيقة 13، قبل أن يضيف جوشوا كيميتش الهدف الثاني في الدقيقة .21

وأعاد أيندهوفن المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما سجل لاعبه لوسيانو نارسينج هدفا في الدقيقة 41، قبل أن يحرز روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة .59

واختتم النجم الهولندي المخضرم أريين روبن مهرجان الأهداف عقب تسجيله الهدف الرابع لبايرن قبل النهاية بست دقائق.

ويأتي هذا الفوز ليخفف نسبيا من حدة الانتقادات الموجهة إلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن، عقب فشل الفريق في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الثلاث الأخيرة، إثر خسارته أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، ثم تعادله مع كولن واينتراخت فرانكفورت بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وفي المجموعة الأولى، عزز أرسنال الانكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي آمالهما في التأهل للدور الثاني.

وفاز أرسنال 6 / صفر على ضيفه لودوغوريتس رازجراد البلغاري، فيما تغلب سان جيرمان 3 / صفر على ضيفه بازل السويسري.

وتربع أرسنال على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام سان جيرمان، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما جاء بازل في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف أيضا على رازجراد متذيل الترتيب بنفس الرصيد.

وعلى ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن، تقدم أرسنال في الشوط الأول بهدفين نظيفين حملا توقيع أليكسيس سانشيز وثيو والكوت في الدقيقتين 12 و.42

وفي الشوط الثاني، أضاف أليكس أوكسلاد تشمبرلن الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 46، قبل أن يسجل النجم الألماني الدولي مسعود أوزيل ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 56 و83 و88.

وعلى ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، تغلب باريس سان جيرمان 3 / صفر على ضيفه بازل.

وافتتح النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 40، قبل أن يضيف لوكاس مورا الهدف الثاني في الدقيقة 62، ثم أحرز النجم الأوروغوياني أدينسون كافاني الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة، وجه المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لطمة قوية إلى مديره الفني السابق جوسيب غوارديولا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود برشلونة إلى فوز ساحق 4 / صفر، كما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2 / صفر.

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة محققا الفوز الثالث على التوالي ليحافظ على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى تسع نقاط فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند أربع نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مونشنغلادباخ.

وأكد ميسي عودته القوية إلى الملاعب بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهر وسجل اليوم ثلاثة أهداف (هاتريك) في أول مباراة يخوضها ضمن التشكيل الأساسي بعد العودة من الإصابة علما بأنه سجل الهدف الرابع لبرشلونة بعد دقائق من نزوله بديلا في وسط الشوط الثاني من مباراة برشلونة التي فاز فيها على ديبورتيفو لاكورونا 4 / صفر في الدوري الأسباني مطلع هذا الأسبوع.

على استاد “كامب نو” ببرشلونة ، أنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني ، تلقى مانشستر سيتي صدمتين دفعة واحدة بطرد حارس مرماه كلاوديو برافو في الدقيقة 53 وإصابة المدافع بابلو زاباليتا ليخرج في الدقيقة 57.

واستغل برشلونة الارتباك جراء ذلك، وسجل ميسي هدفين آخرين له ولبرشلونة في الدقيقتين 61 و69.

وأهدر البرازيلي نيمار دا سيلفا ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 87 قبل أن يعوض الفريق بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89.

واقتنص مونشنغلادباخ أول ثلاث نقاط له في المجموعة فيما تجمد رصيد سلتيك عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph