مصرع 4 أشخاص إثر هجوم مسلحين على زورق مهاجرين في ليبيا .. وانقاذ 84 لاجئاً سورياً في قبرص

  • 21 أكتوبر، 2016
مصرع 4 أشخاص إثر هجوم مسلحين على زورق مهاجرين في ليبيا .. وانقاذ 84 لاجئاً سورياً في قبرص

هاجم مسلحون زورق مهاجرين، ليلة أمس، قبالة سواحل ليبيا ما أدى إلى سقوط 4 قتلى على الأقل وفقدان 15 آخرين، بحسب ما أفادت “سي ووتش” المنظمة غير الحكومية الألمانية، التي قامت بإنقاذ هؤلاء المهاجرين.

وقال ناطق باسم المنظمة، إن المسلحين الذين وصلوا إلى الزورق ويضعون شارة خفر السواحل الليبي، قاموا بضرب مهاجرين بالعصى ما تسبب بالتالي بسقوط كثيرين منهم في المياه.

وعلى صعيد ذا صلة بقضية الهجرة، قال متحدث باسم الشرطة القبرصية لقناة “آر.آي.كيه” الإذاعية اليوم الجمعة، إن خفر السواحل القبرصي أنقذ 84 لاجئاً سورياً من قارب متعطل.

وأصيب القارب، الذي كان يقل عشرات الأطفال بعطل في المحرك مساء أمس الخميس، على بعد بضعة كيلومترات قبالة ميناء “بوليس” الصغير شمال غرب الجزيرة.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن جميع الركاب في حالة جيدة.

ولا يتم استخدام قبرص كثيراً كمسار لعبور المهاجرين السوريين، على الرغم من أنه في الأسابيع الأخيرة، توجه العشرات من المهاجرين إلى الدولة الصغيرة بالاتحاد الأوروبي.

وبدلاً من ذلك، يحاول معظم اللاجئين السوريين الوصول إلى الاتحاد الأوروبي بالسفر من تركيا إلى الجزر اليونانية.

وقال المتحدث باسم شرطة قبرص، إن 84 شخصاً على متن القارب، ربما أبحروا من مدينة “ميرسين” جنوب تركيا، وأن مهرباً مشتبهاً به كان يقود القارب، ولكنه ترك القارب قبيل الوصول إلى قبرص واستقل زورقاً بخارياً إلى تركيا.

ويعيش نحو 600 مهاجر في مركز استقبال في قبرص، كما يقيم مئة آخرون في قواعد للجيش البريطاني على الجزيرة الواقعة شرق البحر المتوسط.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، فرانس برس )

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph