التليفزيون الألماني العام يحصل على حقوق بث مباريات “يورو 2020”

  • 5 أكتوبر، 2016
التليفزيون الألماني العام يحصل على حقوق بث مباريات “يورو 2020”

أعلنت شبكتا “إيه.آر.دي”، و “زد.دي.إف”، التليفزيونيتان العامتان في ألمانيا، اليوم الأربعاء، حصولهما على حقوق بث مباريات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بعقد لم يجر الإعلان عن قيمته.

وذكر بيان أن الشبكتين توصلتا إلى الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، من خلال وكالتهما المشتركة “سبورت.إيه”، وتتضمن أيضاً حقوق البث عبر الإذاعة والإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي، لكن لم يجر الإعلان عن أي تفاصيل مالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشبكتين حصلتا على حقوق البث في كل بطولات كأس الأمم الأوروبية السابقة وكذلك كأس العالم.

وجاء ذلك بعد أن خسرت الشبكتان الحكوميتان المنافسة أمام شبكة “آر.تي.إل” الخاصة، على الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الألماني في مشواره بتصفيات يورو 2016، وتصفيات كأس العالم 2018.

كذلك ينتظر أن تفقد الشبكتان للمرة الأولى فرصة شراء حقوق بث دورتي 2018 و2020 الأولمبيتين، حيث تعثرت المفاوضات مع شركة ديسكفري للاتصالات ويوروسبورت، المالكتين لحقوق البث.

يذكر أن اجمالي مباريات يورو 2020، يبلغ 51 مباراة، وستقام في 13 دولة.

وستكون ميونيخ المدينة الألمانية الوحيدة المستضيفة للمباريات في هذه البطولة، بواقع ٣ مباريات بدوري المجموعات وواحدة في الدور ربع النهائي. وستقام مباريات نصف النهائي والنهائي في استاد ويمبلي بلندن. وتتضمن قائمة أماكن إقامة المباريات إلى جانب المدينتين المذكورتين كل من امستردام و باكو وبلباو وبروكسل وبودابست و بوخارست و دبلن وغلاسكو وكوبنهاغن و سان بطرسبرغ و روما.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph