الدوري الإسباني: “هاتريك” رونالدو يقود الريال لسحق ألافيس .. وبرشلونة يحقق فوزاً ضعيفاً على غرناطة (فيديو)

  • 30 أكتوبر، 2016
الدوري الإسباني: “هاتريك” رونالدو يقود الريال لسحق ألافيس .. وبرشلونة يحقق فوزاً ضعيفاً على غرناطة (فيديو)

استعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه التهديفي في الدوري الإسباني، وسجل “هاتريك”، قاد بها ريال مدريد إلى الفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 4-1، فيما حقق فريق برشلونة، حامل اللقب، فوزاً ضعيفاً بهدف نظيف على ملعبه أمام غرناطة أمس السبت، في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح البرازيلي ديفيرسون سيلفا التسجيل لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 7، ثم أدرك رونالدو التعادل لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة 16، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، أهدر رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 78، حيث تصدى فيرناندو باتشيكو للكرة، وكان الهدف الـ3 لريال مدريد من نصيب البديل ألفارو موراتا وسجله في الدقيقة 84، قبل أن يكمل رونالدو ثلاثيته في الدقيقة 88.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 24 نقطة ليعزز موقعه في صدارة الدوري.

وفي المباراة الثانية، أحرز هدف اللقاء الوحيد البرازيلي رافينيا ألكانتارا، في الدقيقة 49 من من المباراة بمقصية رائعة بعدما مرر ليونيل ميسي إلى نيمار الذي راوغ وسددها بالقائم لترتد إلى اللاعب البرازيلي الذي أودع الكرة الشباك.

وقفز البرسا بهذا الفوز إلى المركز الثاني بـ22 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، بينما تجمد رصيد غرناطة المتذيل عند ثلاث نقاط.

ويأتي فوز البرسا قبل مباراته القوية في دوري الأبطال يوم الثلاثاء القادم أمام مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد”، علما بأن المباراة الماضية بينهما منذ أسبوعين انتهت بفوز كاسح للبلاوغرانا برباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

سيطر الفريق الكتالوني بشكل كبير على مجريات الشوط الأول لكن الدفاع المنظم لغرناطة حال دون وصوله للمرمى سوى في الدقيقة 28 عندما انفرد لويس سواريز بالمرمى من كرة طولية ولكنه حاول مراوغة الدفاع قبل التسديد لتضيع منه الكرة.

وتألق حارس غرناطة جييرمو أوتشوا في الدقيقة 35 بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من خارج المنطقة.

واصل الفريق الكتالوني الضغط على الضيوف بغية زيادة الغلة لكن غرناطة حافظ على تنظيمه الدفاعي الذي حاول نيمار فكه بتسديدة قوية في الدقيقة 63 ولكن الحارس أوتشوا أبعدها إلى ركنية ببراعة.

أجهض الفريق الأندلسي المتكتل في الخلف محاولات لاعبي البرسا للتوغل داخل المنطقة حتى ارتقى سواريز لكرة طولية ولكنه صوبها برأسه في منتصف المرمى ليمسك بها الحارس المكسيكي في الدقيقة 82.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88 عندما تلقى تمريره من باكو ألكاسير داخل المنطقة ولكن المهاجم الأرجنتيني سددها فوق العارضة.

(دير تلغراف عن وكالتي الأنباء الألمانية و الإسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph