الدوري الأسباني: ريال مدريد يتنازل عن الصدارة لاتليتيكو بعد تعادله الرابع على التوالي .. وسقوط مدو لبرشلونة أمام سلتا فيغو (فيديو)

  • 3 أكتوبر، 2016
الدوري الأسباني: ريال مدريد يتنازل عن الصدارة لاتليتيكو بعد تعادله الرابع على التوالي .. وسقوط مدو لبرشلونة أمام سلتا فيغو (فيديو)

 واصل ريال مدريد تعثره بالتعادل على ملعبه 1-1 مع إيبار المتواضع في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد وهو التعادل الرابع على التوالي للفريق في كل المسابقات لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، كما تلقى منافسه التقليدي برشلونة هزيمة ثقيلة ٣-٤ من مضيفه سلتغا فيغو.

وصدم فران ريكو جماهير سانتياغو برنابيو بتسجيل هدف التقدم للضيوف بعد ست دقائق من البداية بمعاونة دفاع ريال وحارسه كيلور نافاس.

وحول جاريث بيل تمريرة عرضية من كريستيانو رونالدو برأسه في الشباك في الدقيقة 17 ليحرز هدفه 50 في الدوري الإسباني.

وكان الدولي الويلزي قريبا من تسجيل هدف الفوز في الشوط الثاني لكن ضربة الرأس التي وجهها نحو المرمى ارتدت من القائم.

وتنازل ريال مدريد عن القمة لصالح أتليتيكو مدريد الذي تغلب على فالنسيا في وقت سابق يوم الأحد 2-صفر وتصدر المسابقة بفارق الأهداف.

ولعب بطل أوروبا بدون كاسيميرو ولوكا مودريتش وزادت مشاكله بعد إصابة جيمس رودريجيز في الإحماء للمباراة.

واطلقت جماهير ريال مدريد صيحات الاستهجان ضد فريقها بعد نهاية المباراة التي شهدت التعادل الرابع على التوالي في كل المسابقات بعد فياريال ولاس بالماس ثم 2-2 على أرض بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

وقال زين الدين زيدان في مؤتمر صحفي “لم نلعب في الشوط الأول مثل منافسنا. الشوط الثاني كان أفضل وهو ما قلناه كثيرا في الفترة الماضية.”

وأضاف “أؤمن بالاجتهاد في العمل والامكانات في هذا الفريق وإذا عملنا بجد فإن كفاءتنا ستظهر.”

وعوض انطوان غريزمان إهداره ركلة جزاء للمباراة الثانية على التوالي بتسجيله هدف التقدم لفريقه أتليتيكو مدريد في الفوز 2-صفر على مضيفه فالنسيا الذي شاهد مدربه الجديد تشيزاري برانديلي المباراة من المدرجات.

وتصدى المتخصص دييغو الفيس حارس بلنسية لركلة جزاء جريزمان في الشوط الأول قبل أن يتصدى لركلة أخرى من جابي في وقت لاحق.

لكن المهاجم الفرنسي تغلب على الحارس البرازيلي في الدقيقة 63 بينما ضمن كيفن غاميرو الفوز لفريقه في الوقت بدل الضائع.

ونجح غريزمان في هز الشباك عندما سدد البديل يانيك كاراسكو من داخل منطقة الجزاء لترتد الكرة من يد الفيس وتصل إلى غاميرو الذي أعادها لزميله الفرنسي ليضعها في الشباك الخالية من حارسها.

وصمد أتليتيكو أمام الضغط المتأخر لأصحاب الأرض حتى أضاف جاميرو الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة طويلة ونجح في مراوغة أحد المدافعين ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال دييغو سيميوني مدرب اتليتيكو “مواجهة فالنسيا في ملعبه ليست سهلة. المنافس فاز في مباراتين متتاليتين ويشعر بالحماس ازاء مدربه الجديد.”

وأضاف “لكن فريقنا كان مذهلا ولم يتوقف مطلقا”.

وفي المباراة الثالثة، فشل برشلونة في استغلال فرصة تعادل لريال، وانتزاع الصدارة، جراء أخطاء قاتلة من حارسه الألماني تيرستيغن.

وأنهى سيلتا فيغو الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، حيث تقدم بهدف في الدقيقة 22 عندما أخطأ تير شتيغن ومرر كرة خاطئة استغلها لاعبو سيلتا فيغو حيث قطعها اياغو أسباس قبل أن يمرر كرة بينية رائعة لبيون سيستو الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت مرمى تير ستيغن.

وفي الدقيقة 31 أضاف إياغو أسباس الهدف الثاني لسيلتا فيغو عندما انطلق بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى تير ستيغن.

بعدها بدقيقتين أضاف سيلتا فيغو الهدف الثالث عندما حصل ثيو بونغوندا على الكرة على حدود منطقة جزاء برشلونة ومرر كرة عرضية لأسباس ليتدخل جيريمي ماثيو مدافع برشلونة لإبعادها إلا أن الكرة سكنت مرماه.

وفي الشوط الثاني قلص جيرارد بيكيه الفارق بتسجيله الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 58 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها بيكيه وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 64 أحرز نيمار الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة جزاء احتسبها الحكم عندما نتيجة عرقلة أندريه غوميز لاعب برشونة من جانب سيرجي جوميز لاعب سيلتا فيغو داخل منطقة الجزاء.

ووسط محاولات برشلونة لتقليص الفارق تمكن سيلتا فيغو من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 77 عندما حاول تير ستيغن حارس برشلونة تمرير الكرة لأحد زملائه بالفريق لتصطدم برأس بابلو هيرنانديز قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن وتدخل إلى مرمى برشلونة.

ولم ييأس فريق برشلونة وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87 عندما توغل دينيس سواريز من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية إرتقى إليها جيرارد بيكيه وقابلها بضربة رأس مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى عشر نقاط في المركز العاشر فيما توقف رصيد برشلونة عند 13 نقطة في المركز الرابع.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph