وفق قانون جديد .. غرامة مالية تصل لـ ٥٠٠٠ يورو لمن يخفي معلومات عن مدخراته المالية في طلب مساعدات البطالة المقدم لـ”جوب سنتر” في ألمانيا

  • 25 أكتوبر، 2016
وفق قانون جديد .. غرامة مالية تصل لـ ٥٠٠٠ يورو لمن يخفي معلومات عن مدخراته المالية في طلب مساعدات البطالة المقدم لـ”جوب سنتر” في ألمانيا

تتهدد المستفيدين من مساعدات البطالة في ألمانيا غرامة مالية كبيرة حالياً إن أخفوا معلومات هامة عن مدخراتهم أو الميراث الذي حصلوا عليه في الطلب المقدم لمركز العمل (جوب سنتر)، بحسب تقارير إعلامية ألمانية نُشرت أمس الاثنين.

وتنطبق هذه القواعد الجديدة على كل الطلبات المقدمة منذ الأول من شهر آب الماضي.

وأكدت وزارة الشؤون الاجتماعية الاتحادية للقناة الألمانية الثانية ما ورد في تقرير لصحيفة “بيلد” واسعة الانتشار، والذي بين أن غرامة مالية تصل حتى ٥٠٠٠ يورو قد تفرض على مقدم طلب الحصول على مساعدات البطالة (هارتز ٤) بدءاً من الأول من شهر آب الماضي، إن لم يقم بتقديم معلومات أو قدم معلومات مغلوطة أو غير كاملة أو ليس في الوقت المناسب لمراكز العمل.

وتهدف وكالة العمل عبر هذا التوجيه الجديد لإغلاق ثغرة تنظيمية.

وكان مقدم الطلب سابقاً يتعرض لعقوبة مالية، فقط إن قدم معلومات خاطئة. أما وفقاً للتوجيه الجديد سيعاقب أيضاً من يخفي أو يخفي جزئياً معلومات عن مدخراته المالية أو الإرث الذي حصل عليه، ويحصل بالتالي على مبلغ مالي أكبر مما يحق له.

وبحسب الصحيفة أيضاً، سيتوجب على مراكز العمل (جوب سنتر) إبلاغ سلطات الأجانب (أوسلندر بيهورده) إن فرضت غرامة تزيد عن ١٠٠٠ يورو على الأجنبي الحاصل على المساعدات.

ويعود التوجيه الجديد لقانون تبسيط قواعد مساعدات البطالة الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من شهر آب الماضي، والذي تضمن أيضاً رفع الغرامات على المخالفات البسيطة التي يرتكبها المستفيدين من المساعدات من ٥٠ يورو إلى ٥٥ يورو.

وأشارت “بيلد” إلى أنه بحسب القواعد الجديدة، يمكن أن يُجبر المستفيدون من المساعدات على دفع المخالفات إن أبدوا بشكل واضح عدم رغبتم في دفعها، عبر التلويح بعقوبة السجن.

(دير تلغراف عن موقع القناة الألمانية الثانية، “بيلد أونلاين”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph