“دير شبيغل”: الحكومة الألمانية تخطط لحظر ارتداء النقاب للموظفات في الدولة

  • 22 أكتوبر، 2016
“دير شبيغل”: الحكومة الألمانية تخطط لحظر ارتداء النقاب للموظفات في الدولة

تعتزم الحكومة الألمانية فرض حظر على ارتداء النقاب للموظفات في الدولة.

ونقلت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الجمعة عن مسودة لوزارة الداخلية الألمانية أن “التواصل المفتوح سمة التعايش المشترك في مجتمع ديمقراطي حر، من يخف وجه فإنه يقوض فرص التعارف وتقدير الذات بشدة”.

وجاء في المسودة، أن النقاب الذي ترتديه بعض النساء المسلمات يصعب عملية اندماجهن في المجتمع، ويزدري النساء، ويتعارض مع المساواة.

وتنص المسودة على إلزام النساء المنتقبات بالكشف عن وجوههن عند طلب التحقق من هويتهن، خلال التدقيق في جوازات السفر أو المحاكمات أو الإدلاء بالأصوات في الانتخابات على سبيل المثال.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية في تصريحات، إن المسودة لا تزال في مرحلة التصويت داخل الوزارة، مضيفة أن الوزارة لن تعلق على مضمون المسودة لحين إتمام إجراءات الموافقة عليها داخلياً.

يذكر أن عدداً من وزراء داخلية المحليين المنتمين للتحالف المسيحي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل، طالبوا بحظر شامل للنقاب في ألمانيا، ما أثار موجة من النقاشات المحتدمة.

وبعد ذلك تبنى وزراء الداخلية الذين ينتمون للتحالف المسيحي، دعوة لحظر جزئي لارتداء النقاب في الوظائف العامة أو دور الحضانة أو المدارس أو الجامعات أو خلال التدقيق في جوازات السفر أو المظاهرات أو خلال التواجد في قاعات المحاكم.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph