مقتل شخص على الأقل وإصابة وفقدان آخرين جراء انفجار ضخم في محطة لشركة باسف الألمانية أكبر شركة كيماويات في العالم (فيديو)

  • 17 أكتوبر، 2016
مقتل شخص على الأقل وإصابة وفقدان آخرين جراء انفجار ضخم في محطة لشركة باسف الألمانية أكبر شركة كيماويات في العالم (فيديو)

قُتل شخص على الأقل وأصيب ٦ أشخاص اليوم الاثنين بعد انفجارين في محطتين كيماويتين تملكهما شركة باسف الأمر الذي أجبر أكبر شركة كيماويات في العالم على إغلاق بعض منشآت الإنتاج.

وأكد المسؤول في الشركة بمدينة بلودفيغسهافن “أوفه ليبلت” أيضاً إن ٦ أشخاص آخرين مازالوا مفقودين.

وقالت الشركة إن انفجارا وقع واندلع حريق خلال العمل على خط أنابيب في منطقة الميناء الشمالي في موقعها بلودفيغسهافن حيث يوجد مقرها. ووقع الانفجار نحو الساعة 1130 بالتوقيت المحلي (0930 بتوقيت غرينتش).

وقالت الشركة في وقت سابق إنها تحقق في سبب الانفجار وأغلقت اثنين من أكبر منشآتها لتصنيع مواد كيماوية أساسية كما أغلقت وحدات أخرى.

ونصحت مدينة لودفيغسهافن، الواقعة على مسافة ٨٠ كيلو متراً جنوب غرب فرانكفورت، السكان في المنطقة المحيطة بتفادي الخروج وإبقاء نوافذهم وأبوابهم مغلقة. وقالت سلطات المدينة إن خدمات الطوارئ في المنطقة كلها موجودة في مكان الحريق لمنع امتداده لأجزاء أخرى.

ومن ناحية أخرى أصيب أربعة أشخاص في انفجار سابق للغاز في منشأة لامبرتهايم التابعة للشركة أيضا. وقالت الشركة إنها تحقق أيضا في سبب هذا الانفجار الذي وقع نحو الساعة 0830 بالتوقيت المحلي.

(دير تلغراف عن وكالتي رويترز، فرانس برس)

 

 

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph