الشرطة الألمانية تقول إنها وضعت اثنين من السوريين الذين ساعدوا في القبض على “البكر” المتهم بالإرهاب تحت حمايتها

  • 16 أكتوبر، 2016
الشرطة الألمانية تقول إنها وضعت اثنين من السوريين الذين ساعدوا في القبض على “البكر” المتهم بالإرهاب تحت حمايتها

أكد مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية سكسونيا أمس الجمعة أن اثنين من السوريين الذين أدلوا بمعلومات أدت لاعتقال “جابر البكر”، المتهم بالتحضير لعمل إرهابي في برلين، يحظون بحماية الشرطة.

وأشار المكتب إلى أنه جرى إجراء تحليل للمخاطر على السوريين المقيمين في الولاية، وحصل الاثنان على معلومات بشأن السلوك المناسب الذي يجب أن يتبعانه، لافتاً إلى أنهما سيحصلان على الدعم في حال رغبتهما في الانتقال لمكان آخر.

وبين المكتب أنه يتم التحقق من إمكانية ضمهم لبرنامج حماية الشهود، مشيرة إلى أن السوريين الآخرين الذين قدما معلومات أيضاً ساعدت في القبض على “البكر”، الذي قيل أنه انتحر في زنزانته ليلة الأربعاء الماضي، يقيمان خارج الولاية بمبادرة منهما، وحصلا أيضاً على عرض لحمايتهما.

وأوضح أن أحدهم لم يرغب بالعودة لولاية ساكسونيا حتى رفقة الشرطة، وكان التواصل مع الآخر صعباً.

ولفت المكتب إلى أنه لم يبلغه أي من السوريين الأربعة عن وجود مخاطرة ملموسة عليهم.

وكانت وسائل إعلام قد تحدثت ونقلت عن السوريين قولهم إنه وصلتهم تهديدات من مناصري تنظيم “داعش”.

وكان “البكر” قد تمكن يوم السبت الماضي من الفرار من الشرطة، التي وجدت في شقته متفجرات، واستضافه شبان سوريون في منزله، وقاموا بتقييده وتسليمه للشرطة عندما علموا بأنه من المطلوبين بشدة للسلطات على نطاق البلاد.

(دير تلغراف عن موقع “تي أونلاين”)

المزيد من التفاصيل عن القضية:

تقارير إعلامية تتحدث عن زيارته لمطار ببرلين .. شقيقه المتهم بالإرهاب “البكر” يقول إنه سينتقم ممن سلموه ويقاضي الشرطة الألمانية على قتلها له (فيديو)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph