بعد تجديد عقده مع ريال مدريد .. كروس يتصدر قائمة اللاعبين الألمان الأعلى أجراً بفارق كبير عن الحارس نوير

  • 13 أكتوبر، 2016
بعد تجديد عقده مع ريال مدريد .. كروس يتصدر قائمة اللاعبين الألمان الأعلى أجراً بفارق كبير عن الحارس نوير

بعد تجديد تعاقده مع ريال مدريد الإسباني حتى 30 حزيران 2022، بات لاعب الوسط الألماني توني كروس الأعلى أجراً بين اللاعبين الألمان وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه في القائمة: الحارس مانويل نوير وصانع الألعاب توماس مولر، ثنائي بايرن ميونخ.

وأفادت صحيفة “بيلد” الألمانية اليومية، أن كروس سيحصل على 20 مليون يورو صافي سنوياً بينما يحصل كل من نوير ومولر على 15 مليون.

كما تضم قائمة اللاعبين الخمسة الأوائل كلاً من باستيان شفاينشتايغر (لاعب وسط مانشستر يونايتد) بـ14 مليون، ثم إيلكاي غوندوغان  (لاعب وسط مانشستر سيتي) بـ13 مليون يورو.

ويأتي بعد هؤلاء اللاعبين كل من ثنائي قلب دفاع البايرن جيروم بواتينغ وماتس هوملز، بـ12 مليون لكل منهما، وقائد الفريق البافاري فيليب لام بـ11 مليون ثم مسعود أوزيل (لاعب آرسنال الإنكليزي) بـ10.4 مليون يورو.

ويأتي لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، سامي خضيرة في الترتيب الأخير بالقائمة بـ8 مليون يورو سنوياً.

أما حارس مرمى برشلونة الإسباني، مارك أندريه تير شتيغن، فيحتل المركز الـ48، ويحصل على 2.8 مليون يورو سنوياً.

وكان كروس قد عبر اليوم الخميس، عقب تجديد عقده مع “الملكي” في 2022، عن أمله في الاعتزال بين صفوف “الميرنغي” حين يبلغ من العمر 35 أو 36 عاماً.

وفي مؤتمر صحافي وقع خلاله مع رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، على تمديد عقده حتى 30 يونيو (حزيران) 2022، أعرب كروس عن أمله في الاستمرار لأبعد من ذلك بين صفوف “الملكي”.

وقال اللاعب الألماني الذي سيكمل عامه الـ27 في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل: “ما زلت أشعر أنني بحالة جيدة جداً، أديت الأمور بشكل جيد خلال هذه السنوات، وأنوي أن أكون في الصفوف الأولى خلال السنوات الست المقبلة”.

وأضاف توني كروس: “يهمني كثيراً أن أكون في مستوى عال جداً في المستقبل البعيد.. أفكر في الاعتزال وأنا في مستوى عال، لذلك أتحدث عن 35 أو 36 عاماً”.

وأوضح لاعب “الملكي”: “كل من يعرفني يعلم أنني لا أوقع عقوداً بناء على نزوات.. حين قررت الانتقال لريال مدريد فكرت كثيراً، هذا العقد ليس نزوة، إنه التزام مني لمدة 6 سنوات مقبلة وحين ينتهي عقدي سيكون عمري 32 عاماً وإذا تعاون الطرفان بشكل جيد، قد أنهي مسيرتي بين صفوف ريال مدريد”.

وأكد لاعب الوسط الألماني أنه “سعيد للغاية لاستمراره مع النادي الأعظم في العالم”، معرباً عن امتنانه إزاء الثقة التي وضعها فيه الفريق.

وعن أهدافه الرئيسية في المستقبل القريب، أكد أنه يتطلع إلى الفوز بالليغا، وهو لقب لم يتوج به مع ريال مدريد منذ الانتقال لصفوفه منذ عامين.

وقال كروس: “أمل أن أتوج بالليغا مع الريال، إنه أمر غاية في الأهمية.. خلال السنوات الأخيرة توجنا بدوري الأبطال.. لدينا القدرة على الفوز بالدوري الإسباني، لكنه طريق طويل للغاية”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph