بعد أن صدرت بحقه مذكرة اعتقال ألمانية ودولية ..سوريان يقبضان على مواطنهم المشتبه بتحضيره لهجوم إرهابي ويسلماه للشرطة

  • 10 أكتوبر، 2016
بعد أن صدرت بحقه مذكرة اعتقال ألمانية ودولية ..سوريان يقبضان على مواطنهم المشتبه بتحضيره لهجوم إرهابي ويسلماه للشرطة

انتهت عملية بحث دامت قرابة يومين عن شاب سوري اتهم بتخطيطه لهجوم في ألمانيا بعد العثور على كيلو غرام من المواد شديدة الانفجار في منزله، بالقبض عليه ليلة الأحد-الاثنين في مدينة لايبتزغ بمساعدة اثنين من مواطنيه السوريين.

وكان “جابر البكر” قد أستطاع الهروب من الشرطة وقوات الكوماندو التي جاءت يوم السبت للقبض عليه في شقته، وصدرت بحقه مذذاك مذكرة اعتقال داخل ألمانيا وأخرى دولية، ورفعت السلطات من إجرائتها الأمنية في محطات المترو، و المطارات، خاصة بعد تداول تقارير إعلامية عن نيته تنفيذ هجوم على مطار.

وذكرت صحيفة “بيلد” على موقعها الإلكتروني أن “البكر” كان مختبئاً في حي “باودنسدورف” في مدينة لايبتزغ على مسافة تقارب الـ ١٠٠ كيلو متر من شقته التي تم اقتحامها.

وأشارت “بيلد” إلى أن “البكر” تحدث ظهر أمس الأحد مع شخصين سوريين في محطة القطارات الرئيسية في لايبزغ، أين تم تكثيف الوجودة الأمني بسببه! فأخذه الرجلان معه إلى منزلهما، الواقع في شمال شرق مدينة المعارض، ولم يكتشفا أن الشرطة تبحث عنه سوى مساء الأحد، خاصة بعد أن نشرت الشرطة بياناً تطلب فيها المساعدة بالقبض عليه باللغة العربية، ثم توجه أحد الرجلين إلى مركز الشرطة وروى لهم من يجلس على الأريكة في المنزل، فقامت الشرطة بتأمين الشارع عبر فريق صغير من عناصرها، لم يكن في ضمنهم قوات خاصة، وقام أحد السوريين في الأثناء بربط المتهم بحبل على الأريكة، ثم اتصل بالشرطة واخبرهم، محذراً من إمكانية أن يتمكن “البكر” من تفكيك القيود قريباً، وقام بإرسال صورة عبر برنامج المحادثة “واتس آب” للمتهم وهو مقيد لهم كدليل، فعلمت الشرطة أنها تواجه ضغطاً زمنياً في القضية فقامت باقتحام المنزل، لتجد أحد السوريين وقد أركع “البكر” على الأرض قابضاً عليه.

وقال رئيس شرطة لايبتزغ “بيرند ميربتز” الذي أشرف على العملية الأمنية أنه نجاح كبيرة لشرطة ولاية ساكسونيا، مشيراً إلى عدم العثور على أسلحة أو عبوات ناسفة معه.
 

(دير تلغراف عن موقع “بيلد أونلاين”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph