اعتقلت ٣ ممن كانوا على تواصل معه .. الشرطة الألمانية تعثر على متفجرات مخبئة بعد اقتحام شقة سوري تشتبه بأنه خطط لهجوم بقنبلة (محدث)

  • 8 أكتوبر، 2016
اعتقلت ٣ ممن كانوا على تواصل معه .. الشرطة الألمانية تعثر على متفجرات مخبئة بعد اقتحام شقة سوري تشتبه بأنه خطط لهجوم بقنبلة (محدث)

عثرت الشرطة الألمانية اليوم السبت على مئات الغرامات من المتفجرات بعد اقتحامها شقة شاب سوري في مدينة كمنتز شرق البلاد، تسعى للقبض عليه للاشتباه بتخطيطه لهجوم بقنبلة.

وفيما بقي المتهم متوارياً عن الأنظار، اعتقلت الشرطة ٣ أشخاص من الذين كانوا على تواصل معه وتم استجوابهم بهدف التوصل إلى المكان الذي يتواجد فيه، بحسب الشرطة.

وكانت اقتحمت الشرطة الشقة و وطلبت من سكان الحي البقاء في منازلهم بعد أن تلقت معلومات من جهاز الاستخبارات الداخلية ليلة أمس الجمعة عن خطط لهجوم مزعوم، بحسب ما صرح المتحدث باسم شرطة ولاية ساكسونيا.

وسمع الجيران صوت انفجار، إلا أن المتحدثة باسم الشرطة كاتلين زينك أوضحت لوكالة أسوشيتد برس أنه كان ناجماً عن تفجير الشرطة لباب الشقة.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية توم برنهارد إن المتفجرات لم تكن موضوعة على طاولة المطبخ، بل كانت مخبئة بشكل جيد. وأشار إلى أن المتفجرات ليست مستقرة بشكل كاف ليتم نقلها وسيتم تدميرها في مكانها عندما يتم إخلاء باقي السكان في المنطقة.

ونشرت الشرطة لاحقاً على موقع تويتر صورة قالت إنها للحفرة التي سيتم التفجير تحت السيطرة فيها.

وذكر موقع “فوكوس أونلاين” أن المشتبه به كان تحت مراقبة المخابرات الداخلية منذ وقت طويل، وأنه يعتقد بأن خطط لهجوم على مطار ألماني. وبين الموقع أنه بحسب ما قيل في الدوائر الأمنية الألمانية هناك إمكانية لأن يكون ذو خلفية إسلاموية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إنها علمت من دوائر أمنية أن هناك رابط للمشتبه به بتنظيم “داعش”، الأمر الذي لم تؤكده الشرطة الجنائية. و أشار “برنهارد” إلى أنهم لا يعلمون فيما إذا كان المشتبه به قد جاء خلال موجة اللاجئين التي وصلت البلاد العام الماضي.

ونشرت شرطة ولاية ساكسونيا بياناً على موقعها الالكتروني تدعو فيه السكان إلى التبليغ عن المشتبه به وهو سوري الجنسية يدعى “ جابر الباكر”، من مواليد العام ١٩٩٤ بريف دمشق، وأرفقت صورة له تظهره على الهيئة التي من المتوقع أن يكون عليها حالياً.

وذكر البيان أن من لديه معلومات عنه يمكنه التواصل على رقم هاتف تابع للشرطة الجنائية “0351/8554114” أو ارسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي: lka@polizei.sachsen.de.

وأشار “برنهارد” إلى أنه “علينا الافتراض بأنه خطر”.

(دير تلغراف عن وكالة أسوشيتد برس، “بيلد أونلاين”، موقع شرطة ولاية ساكسونيا)

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph