كولن يوقف سلسلة انتصاراته بايرن في الدوري الألماني .. ودورتموند يفشل في تقليص الفارق معه بخسارته أمام ليفركوزن (فيديو)

  • 1 أكتوبر، 2016
كولن يوقف سلسلة انتصاراته بايرن في الدوري الألماني .. ودورتموند يفشل في تقليص الفارق معه بخسارته أمام ليفركوزن (فيديو)

فرض فريق كولن التعادل بهدف لمثله على مضيفه بايرن ميونخ في ملعب اليانز أرينا بالجولة السادسة بدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم “بوندزليغا”.

وأوقف كولن قطار الفريق البافاري بعد انطلاقة مثالية حقق خلالها خمس انتصارات في بداية المسابقة، لكنه لا يزال يحتفظ رغم التعادل بالصدارة بـ16 نقطة.

وعانى بايرن أمام دفاع كولونيا القوي لمدة 40 دقيقة قبل أن يفتتح يوشوا كيميش التسجيل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من خوان بيرنات.

وكاد توماس مولر أن يضاعف النتيجة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة أخرى مع ضغط بايرن بقوة لينهي المباراة لصالحه.

لكن كولونيا أدرك التعادل عن طريق أنطوني موديست بعد أن حول تمريرة عرضية إلى شباك مانويل نوير محرزا هدفه الخامس هذا الموسم.

وشعر الفريق صاحب الأرض بالمفاجأة لعدة دقائق وحاول كولونيا تسجيل هدف آخر من الهجمات المرتدة وسجل يويا أوساكو هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وأنقذ تيمو هورن حارس كولونيا فرصة خطيرة بعد تسديدة مباشرة من مولر أبعدها بقبضته لترتد من العارضة كما اصطدمت تسديدة بيرنات بالقائم قبل خمس دقائق من النهاية.

لكن آخر فرصة خطيرة في المباراة كانت لصالح الفريق الزائر بعد هجمة مرتدة من سيمون تسولر في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه سدد خارج المرمى.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن للصحفيين “لم نقدم أداء جيدا في اخر مباراتين لكني ما زلت واثقا. بدأنا المباراة بشكل جيد وسيطرنا على الأمور لكن كولونيا تحسن في الشوط الثاني.”

وأضاف “كان يمكننا الفوز لكن أيضا اتيحت لكولونيا بعض الفرص للفوز. يمكننا أن نشعر بخيبة الأمل لكن ليس علينا القلق.”

ولم يستغل بروسيا دورتموند فرصة تقليص الفارق مع بايرن إلى نقطة واحدة بخسارته أمام باير ليفركوزن في نفس الجولة بهدفين دون رد.

وتراجع دورتموند للمركز الثالث وله 12 نقطة على بعد 4 نقاط من بايرن ميونيخ، في حين رفع ليفركوزن رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع.

وتعد هذه الهزيمة الثانية لدورتموند، بعد خسارتهم في الجولة الثانية من المسابقة من لايبزيغ الصاعد حديثا هذا الموسم.

وفشل دورتموند في هز شباك ليفركوزن رغم تسجيله 14 هدفًا في آخر 3 جولات بالدوري الألماني، و8 أهداف في مبارتين بدوري أبطال أوروبا.

وأنقذ حارس دورتموند، مرماه في الدقيقة التاسعة، عندما تصدى لرأسية المهاجم المكسيكي تشيتشاريتو، إثر كرة عرضية من الجهة اليسرى وأبعدها إلى ركنية.

إلا أن شباك دورتموند، اهتزت بعدها بدقيقة عندما ارتقى لاعب ليفركوزن أدمير محمدي للكرة الركنية، وحولها بشكل رائع برأسه داخل الشباك محرزًا الهدف الأول.

وأحرز تشيتشاريتو الهدف الثاني في الدقيقة 79 من تمريرة أمام المرمى.

وفاز هيرتا برلين بثنائية نظيفة من توقيع البوسني وداد إيبيشيفيتش في الدقيقتين 29 و70 على ضيفه هامبورغ.

ورفع هيرتا رصيده إلى 13 نقطة بينما لايزال هامبورغ يحتل المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

وفاز فرايبورغ على ملعبه بهدف نظيف على آينتراخت فرانكفورت ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع خلف ضيفه الثامن في ترتيب الدوري بعشر نقاط.

ويتساوى مع آينتراخت في عدد النقاط فريق هوفنهايم الذي حقق فوزًا سهلًا 1-2 على انغلوشتات السادس عشر في الترتيب وله نقطة واحدة.

وتعادل فيردر بريمن خارج أرضه مع دارمشتات بهدفين ليصعد للمركز الخامس عشر بأربع نقاط خلف دارمشتات الرابع عشر بخمس نقاط.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph