تصفيات المونديال: نيمار يقود البرازيل للفوز على كولومبيا .. و تعادل ايجابي للأرجنتين مع فنزويلا (فيديو)

  • 7 سبتمبر، 2016
تصفيات المونديال: نيمار يقود البرازيل للفوز على كولومبيا .. و تعادل ايجابي للأرجنتين مع فنزويلا (فيديو)

فاز منتخب البرازيل اليوم الأربعاء في مدينة ماناوس بنتيجة 2-1 على نظيره الكولومبي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

استهلت البرازيل التسجيل مبكرا بهدف عن طريق ميراندا (ق2) بعد ركلة ركنية نفذها نيمار على القائم القريب ويتقدم لها ميراندا الذي حولها رأسية بدون أي مضايقة إلى داخل المرمى على يمين الحارس ديفيد أوسبينا.

وأهدي ماركينيوس هدف التعادل لكولومبيا (ق36) بعد ركلة حرة من أمام منطقة جزاء البرازيل من الناحية اليسرى ينفذها خاميس رودريجيز إلى عمق المنطقة ليحولها مدافع باريس سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه على يمين الحارس أليسون بيكر.

ومع دخول المباراة في ربع الساعة الأخير، تسلم نيمار الكرة في الجبهة اليسرى على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه قوية زاحفة تسكن الزاوية البعيدة أقصى يسار أوسبينا معلنا الهدف الثاني للبرازيل (ق74).

وحصد البرازيل بالتالي ثلاث نقاط إضافية ليصبح في جعبتها 15 نقطة، بينما تجمد رصيد كولومبيا عند 13 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف.

وفي مباراة ثانية، انتزع منتخب الأرجنتين نقطة ثمينة وصعبة من منافسه الفنزويلي أثناء مواجهتهما اليوم في ثامن جولات التصفيات والتي أقيمت على الأراضي الفنزويلية.

سجل هدفي فنزويلا كل من خوانبي (ق35) وجوسيف مارتينيز (ق53)، بينما سجل هدفي الأرجنتين كل من لوكاس براتو (ق58) ونيكولاس أوتاميندي (ق83).

كان المنتخب الفنزويلي هو البادئ بالتسجيل (ق35) بعد أن وصلت الكرة إلى اللاعب خوانبي على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليوجه تصويبة صاروخية تسكن شباك الحارس سرخيو روميرو في الزاوية العليا على يمينه.

وأضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني (ق53) بعد أن تمكن ماريو روندون من دخول منطقة جزاء الأرجنتين من الجبهة اليسرى ليمرر الكرة إلى العمق لتجد جوسيف مارتينيز الذي يسدد الكرة على يمين الحارس المستلقي أرضا.

وانتفض الضيوف حيث جاء الرد سريعا بعدها بخمس دقائق من هجمة منظمة وصلت إلى لوكاس براتو داخل منطقة جزاء فنزويلا وقاتل براتو على الكرة وسط رقابة الدفاع قبل أن يسدد الكرة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس داني هرنانديز (ق58).

وأنقذ نيكولاس أوتاميندي الموقف (ق83) بهدف التعادل للأرجنتين من ركلة ركنية سقطت داخل منطقة الجزاء الفنزويلية ليضعها أوتاميندي على يمين الحارس.

وحصلت الأرجنتين على نقطة ليرتفع رصيدها إلى 15 نقطة، خلف أوروغواي المتصدرة ولها 16 نقطة، بينما أصبح لدى فنزويلا نقطتين لكنها لا تزال في المركز العاشر والأخير.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph