سامسونغ تقرر وقف بيع غلاكسي نوت 7 واستبدال المباع بسبب مشكلة بالبطارية تؤدي لاشتعال النيران فيها

  • 2 سبتمبر، 2016
سامسونغ تقرر وقف بيع غلاكسي نوت 7 واستبدال المباع بسبب مشكلة بالبطارية تؤدي لاشتعال النيران فيها

قالت شركة سامسونغ العملاقة للإلكترونيات يوم الجمعة إنها ستوقف مبيعات أجهزة الهواتف الذكية غلاكسي نوت 7 الجديدة وستستبدل جميع الهواتف المباعة للزبائن وتجار التجزئة من هذا الطراز بعدما اكتشفت الشركة وجود مشكلة في البطارية المزودة بها هذه الأجهزة.

وتبين أن النيران تشتعل في البطارية أثناء إعادة شحنها. وأشارت الشركة إلى أن عدد الحالات المبلغ عنها عالميا وصلت لـ ٣٥،

وقالت الشركة في بيان إن عملية توفير أجهزة بديلة لتلك التي بيعت بالفعل قد تستغرق نحو أسبوعين لكن لم يتضح متى ستبدأ الشركة في بيع الأجهزة الجديدة.

وأضافت سامسونغ أنه لا يمكنها التعليق على عدد أجهزة غلاكسي نوت 7 التي سيتم استبدالها بالضبط لكنها أشارت إلى أن هذا الطراز جرى طرحه في عشر دول حتى الآن.

وقالت إنها لا تستطيع التعليق على تكلفة استبدال الهواتف التي بيعت بالفعل لكنها أشارت إلى أنها ستكون كلفة كبيرة لافتة إلى أنها باعت 2.5 مليون جهاز من هذا النوع للزبائن حتى الآن.

وبحسب الشركة ستبدأ عملية استبدال أجهزة غلاكسي نوت 7 في كوريا الجنوبية يوم 19 سبتمبر أيلول وقالت إنها تدرس السماح لمستخدميه بالتحول إلى استعمال جهاز آخر أيضا من إنتاج سامسونغ.

وأضافت أن البطاريات المزودة بها تلك الأجهزة بها مشكلة بسيطة جدا في عملية الإنتاج لكنها قالت إنه من غير الملائم في هذا التوقيت الحديث عن أي من المصنعين ظهرت تلك المشكلة في البطاريات التي أنتجها.

وأكدت الشركة على أن مشكلة البطاريات تتعلق بأجهزة غلاكسي نوت 7 فقط لكنها قالت إن الأجهزة المماثلة التي بيعت في الصين مزودة بنوع آخر من البطاريات ليست به أي مشكلة.

وقالت سامسونغ إن بيع جهاز غلاكسي نوت 7 سيتوقف في الدول العشر التي بيع فيها إلى جانب الصين.

(ديرتلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph